رياضة

كأس أمم إفريقيا، تاريخ مواجهات غينيا والكونغو الديمقراطية

يستعد منتخب غينيا لمواجهة نظيره الكونغو الديمقراطية علي ملعب «فيلكس هوفويت» في القمة النارية التي ستجمع بينهما مساء اليوم الجمعة، ضمن إطار منافسات الدور ربع النهائي من كأس أمم إفريقيا 2023 «كان 34».

تاريخ مواجهات الكونغو الديمقراطية مع غينيا

واجه منتخب غينيا منتخب الكونغو بمساه الجديد في 6 مباريات، وكان التفوق للكونغو الديمقراطية بالانتصار 3 مرات والتعادل مرة وانتصار غينيا جاء في لقائين، انتصارات الكونغو الثلاثة كلهم كانوا في آخر ثلاث لقاءات جمعت بينهم.

منتخب غينيا المرة الوحيدة التي وصل فيها إلي للمربع الذهبي ببطولة كأس الأمم الأفريقية كانت بطولة 76 وحصلت على وصيف البطولة خلف منتخب المغرب، وفي حال الفوز اليوم سيكون  إنجاز تاريخي في حال وصولهم للمربع الذهبي.

وصل منتخب الكونغو الديمقراطية بمسماها الجديد للمربع الذهبي مرتين، الأولي كانت عام 2015 وحصلو على المركز الثالث في تلك البطولة والمرة الثانية كان عام 1998 وحصلو أيضا على المركز الثالث، في حال صعودهم اليوم لن يكون هناك مفاجأة في ذلك الأمر.

أمم إفريقيا، القنوات الناقلة لمباراة الكونغو ضد غينيا

القنوات الناقلة لمباريات كأس الأمم الإفريقية، ومن المقرر أن تُذاع مباراة الكونغو الديمقراطية ضد غينيا، عبر شبكة قنوات بي إن سبورت، الحاصلة على الحقوق الحصرية لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023 في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وسوف يتم نقل المباراة عبر قناة «beIN Sports MAX 1- beIN Sports MAX 3».

كأس أمم إفريقيا، تاريخ مواجهات غينيا والكونغو الديمقراطية

موعد مباراة الكونغو الديمقراطية ضد غينيا في كأس أمم إفريقيا

كأس أمم إفريقيا، ومن المقرر انطلاق صافرة بداية مباراة الكونغو الديمقراطية ضد غينيا، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، لحساب منافسات كأس أمم إفريقيا 2023.

موعد مباراة الكونغو ضد غينيا في كأس أمم إفريقيا 2023 والقنوات الناقلة، يستعد منتخب غينيا الأول لكرة القدم، لمواجهة نظيره منتخب الكونغو الديمقراطية مساء اليوم الجمعة، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

كأس أمم إفريقيا، ملعب مباراة الكونغو الديمقراطية ضد غينيا

ملعب المباراة، وسيحتضن ملعب «الحسن واتارا»، مباراة الكونغو الديمقراطية ضد غينيا، والتي ستجمع بينهما لحساب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الأمم الإفريقية بكوت ديفوار.

الكونغو الديمقراطية وغينيا في كأس أمم إفريقيا 2023

وتمكن منتخب الكونغو الديمقراطية من الصعود إلى دور الـ8، بعدما تخطى منتخب مصر، في المباراة التي جمعت بينهما في دور الـ16، وانتهت بنتيجة 8 -7 بركلات الترجيح.

في المقابل تأهل منتخب غينيا، بعد الفوز في دور الـ 16 على منتخب غينيا الاستوائية، في المباراة التي انتهت بنتيجة هدف دون مقابل لصالح المنتخب الغيني.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الأقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى