خارج الحدود

قصر باكنجهام يعلن إصابة الملك تشارلز بالسرطان

أعلن قصر باكنغهام، مساء اليوم الاثنين، إصابة ملك بريطانيا‬ تشارلز الثالث بمرض السرطان، وذلك حسب ما نقلت وسائل الإعلام العالمية.            

وأوضح القصر، في بيان رسمي له مساء اليوم الاثنين، “خلال الإجراء الأخير الذي خضع له الملك في المستشفى لعلاج تضخم البروستاتا الحميد، تمت الإشارة إلى مسألة منفصلة مثيرة للقلق، حيث حددت الاختبارات التشخيصية اللاحقة نوعًا من أنواع السرطان”.

وأضاف القصر: “لقد بدأ ملك بريطانيا اليوم جدولًا للعلاجات المنتظمة، وخلال هذه الفترة نصحه الأطباء بتأجيل واجباته العامة”.

وتابع البيان الرسمي لقصر باكنغهام: “الملك ممتن لفريقه الطبي لتدخلهم السريع، والذي أصبح ممكنا بفضل الإجراء الأخير الذي خضع له في المستشفى. إنه لا يزال إيجابيًا تمامًا بشأن علاجه ويتطلع إلى العودة إلى الخدمة العامة الكاملة في أقرب وقت ممكن”.

وأشار القصر الملكي إلي إنه: اختار الملك مشاركة تشخيصه لمنع التكهنات وعلى أمل أن يساعد ذلك في فهم الجمهور لجميع أولئك المصابين بالسرطان في جميع أنحاء العالم.

الملك تشارلز يخضع للعلاج من تضخم البروستاتا                                                                            

وفي وقت سابق كشف قصر باكنغهام خلال بيان رسمي: “أن الملك تشارلز يقدم الشكر لجميع الذين أرسلوا تمنياتهم الطيبة خلال الأسبوع الماضي، ويسعده أن يعلم أن تشخيص حالته له تأثير إيجابي على الوعي بالصحة العامة”.

وخلال الأسبوع الماضي، قال القصر: “إن الملك البالغ من العمر 75 عاما كما هو الحال مع آلاف الرجال كل عام، يتلقى العلاج من تضخم البروستاتا، وحالته حميدة، وأنه سيدخل المستشفى قريبا للخضوع لإجراء علاجي”.

وأشار البيان أيضا إلى أن “الجراحة سترجئ ارتباطات الملك العامة لفترة قصيرة حتى تعافيه”. 

ومنتصف الشهر الجاري، جرى تشخيص إصابة تشارلز بمرض البروستاتا الحميد بعد ظهور الأعراض عليه والاتصال بالأطباء.

وفي ذات السياق أراد الملك أن يعلن عن مرضه أملا في تشجيع المزيد من الرجال على الفحص بشأن إصابتهم بهذا المرض.

وشهد موقع هيئة الخدمات الصحية الوطنية زيادة كبيرة في عدد عمليات البحث عن أمراض البروستاتا بعد إعلان تشارلز حالته الصحية.

وقالت هيئة الخدمات الصحية الوطنية لصفحتها الإلكترونية الخاصة بتضخم البروستاتا “إن الزيارات للموقع ارتفعت من 1414 إلى 16410 أي أعلى بـ11 مرة”.

وقال مركز سرطان البروستاتا في المملكة المتحدة إن عدد الرجال الذين يستخدمون أداة فحص مخاطر البروستاتا عبر الإنترنت تضاعفت مقارنة بالأسبوع الماضي، إلى 6478 زيارة بعد إعلان الملك.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى