رياضة

قرعة أولمبياد باريس 2024، التصنيف ومواجهة مصر وإسرائيل والموعد

تنتظر جماهير كرة القدم المصرية والعالمية، إجراء قرعة دورة أولمبياد باريس 2024، والتي يشارك فيها منتخب مصر الأولمبي، تحت قيادة البرازيلي روجيرو ميكالي.

وتقام منافسات دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس، خلال الفترة بين 24 يوليو إلى 10 أغسطس المقبلين.

تصنيف الفرق المشاركة في أولمبياد باريس 2024

وجاء تصنيف المنتخبات كالتالي:

التصنيف الأول: فرنسا – بطل كأس آسيا تحت 23 عامًا – والمركز الثاني من كأس آسيا تحت 23 عامًا – الأرجنتين

التصنيف الثاني: إسبانيا – نيوزيلندا – باراجواي – المغرب.

التصنيف الثالث: الولايات المتحدة الأمريكية – مصر – المركز الثالث من كأس آسيا تحت 23 عامًا – مالي

التصنيف الرابع: جمهورية الدومينيكان – الكيان الصهيوني – الفائز من المركز الرابع في كأس آسيا ضد غينيا – أوكرانيا.

وسيكون منتخب فرنسا على رأس المجموعة الأولى.

نظام البطولة 

وسيتم تقسيم المنتخبات الـ16 المتأهلة لمنافسات كرة القدم بأولمبياد باريس إلى 4 مجموعات بناء على نتائج المنتخبات في آخر 5 نسخ أولمبية (2004 – 2008 – 2012 – 2016 – 2020) بجانب نقاط إضافية لأبطال القارات.

موعد قرعة أولمبياد باريس 2024

ومن المقرر أن تقام القرعة غدًا الأربعاء بمدينة سان دوني بفرنسا، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

ويقدم فعاليات القرعة المذيع الفرنسي فابيان ليفيك، بمساعدة كل من؛ المهاجم الأرجنتيني السابق خافيير سافيولا، وتحضر الحارسة الدولية الكندية السابقة ستيفاني لابي، وأسطورة كوت ديفوار ديدييه دروجبا وأسطورة ألعاب القوى الفرنسية ماري خوسيه بيريك.

مواجهات محتملة مع الكيان الصهيوني

وأظهر تصنيف المنتخبات الأولمبية الأخير، إمكانية مواجهة منتخب مصر تحت قيادة البرازيلي روجيرو ميكالي، مع منتخب الكيان الصهيوني، في مجموعة واحدة خلال الأولمبياد، بعدما جاء الفراعنة في التصنيف الثالث، فيما يقع المنتخب الإسرائيلي في التصنيف الرابع.

ويتواجد منتخب مصر الأولمبي في التصنيف الثالث إلى جانب الولايات المتحدة ومالي ومنتخب آسيوي لم يتحدد.

فيما تقع إسرائيل في التصنيف الرابع مع أوكرانيا وجمهورية الدومينيكان، والمنتخب الفائز من ملحق بين غينيا ومنتخب آسيوي لم يتحدد.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى