رياضة

قرار طارئ من «فيفا» بشأن بطولة العاصمة الإدارية ومنتخب مصر

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، اليوم الإثنين، اعتماد بطولة كأس العاصمة الإدارية والتي ستقام في مصر، خلال الفترة بين 22 حتى 26 من شهر مارس الجاري.

وقال فيفا في بيان رسمي عبر موقعه الإلكتروني، اليوم الإثنين: «نرحب بالمضيف الخامس لسلسلة “FIFA”: مصر!».

وأضاف البيان: «تم توسيع النسخة التجريبية لهذا العام لتشمل 4 فرق إضافية، حيث ستتنافس كرواتيا ومصر وتونس ونيوزيلندا في القاهرة في الفترة من 22 إلى 26 مارس».

يُذكر أن سلسلة فيفا هي مباريات ودية تتنافس فيها منتخبات وطنية من اتحادات مختلفة، والتي لا تتاح لها في العادة فرصة اللعب ضد بعضها البعض.

وأعلنت وزارة الشباب والرياضة عن استضافة ستاد مصر بالعاصمة الإدارية لقاء المنتخب الوطني ونظيره النيوزيلندى في افتتاح النسخة الأولى من “كأس عاصمة مصر”، والتي تضم منتخبات “مصر، تونس، كرواتيا ونيوزلاندا” خلال الفترة من 22 وحتى 26 مارس الجاري.

ومن جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن بطولة “كأس عاصمة مصر” تُعدّ حدثًا رياضيًّا هامًّا يُقام لأول مرة، ويُقام على ستاد مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة، أحد أحدث وأكبر الملاعب في مصر، والذي تم افتتاحه مؤخرًا، ونثق في أنه سيكون مسرحًا رائعًا للبطولة.

ودعت وزارة الشباب والرياضة الجماهير المصرية لحضور المباراة وتشجيع المنتخب الوطني في افتتاح هذه البطولة الودية.

جدير بالذكر أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة قد امس اجتماعًا تنسيقيًّا لمناقشة الترتيبات الخاصة باستضافة النسخة الأولى من “كأس عاصمة مصر” بحضور جمال علام رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، والمهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، محمد يحيى لطفي رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للرياضة، وممثلي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وشركة تذكرتي.

وأعلن الحساب الرسمي للشركة المتحدة للرياضة عن بدء حجز تذاكر مباراة منتخب مصر مع نظيره نيوزيلندا في كأس العاصمة الإدارية.

وكتب الحساب الرسمي للمتحدة الرياضية على «فيس بوك»: «احجز تذكرتك الآن واستعد لمشاهدة المنتخب المصري في النسخة الأولى من كأس عاصمة مصر أمام منتخب نيوزيلندا».

 

نظام البطولة

تقام البطولة بنظام نصف النهائي والنهائي، حيث يلتقي كل فريقين ببعضهما في الجولة الأولى، على أن يلتقي الخاسران من الجولة في لقاء تحديد صاحب المركزين الثالث والرابع، بينما يتأهل الفريقان الفائزان إلى المباراة النهائية من البطولة، للعب على المركزين الأول والثاني.

مواعيد مباريات كأس العاصمة الإدارية

تبدأ فعاليات البطولة يوم 22 من شهر مارس الجاري، على أن يلتقي منتخبي مصر ونيوزيلندا، وتونس وكرواتيا.

ويلتقي الخاسران يوم 25 من نفس الشهر، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

بينما يتقابل الفريقان الفائزان يوم 26 لتحديد بطل الكأس.

يذكر أن جميع مباريات البطولة تقام في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

 

القنوات الناقلة لمباريات كأس العاصمة الإدارية

تُذاع مباريات بطولة كأس العاصمة الإدارية على شاشة قناة “أون تايم سبورت”.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى