رياضة

فيفا يتغنى بأحمد حجازي بعد مشاركته في جميع البطولات الدولية

أجرى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، حواراً مطولاً مع قائد المنتخب المصري أحمد حجازي، بشأن استضافة مصر لبطولة “عاصمة مصر” والتي تعتبر إحدى بطولات سلسلة فيفا الدولية.

ونشر “فيفا” عبر موقعه الرسمي حواراً مطولاً مع أحمد حجازي، احتفاءً بالتاريخ الكبير الذي يمتلكه حجازي خلال مشواره الكروي، بعدما شارك قائد الفراعنة في جميع البطولات الدولية الممكنة، انطلاقا من كأس العالم للشباب ثم كأس العالم للكبار، الألعاب الأوليمبية، كأس العرب وكأس العالم للأندية.

وتحدث حجازي عن أهمية استضافة مصر لإحدى بطولات سلسلة فيفا الدولية، ودور الجماهير المصرية في إنجاح البطولات الكبرى، كما أبدى سعادته بالمشاركة في العديد من البطولات الكبرى على مدار مشواره، وأكد أن بطولة عاصمة مصر فرصة لمصالحة الجماهير المصرية بعد الخروج المخيب للآمال في كأس الأمم الأفريقية في نسختها الأخيرة.

وأشار حجازي إلى أهمية التفاؤل بالمرحلة المقبلة للمنتخب تحت قيادة حسام حسن الذي وصفه بأنه أحد أساطير الكرة المصرية الذي سبق له المشاركة في كأس العالم 1990 وتوج بكأس الأمم الأفريقية ثلاث مرات، وأنه لاعب كبير ومدرب كبير ودائما يحفز اللاعبين بشكل مثالي في محاضراته.

وتتجه أنظار عشاق كرة القدم في الوسط الرياضي المصري، نحو نهائي بطولة كأس العاصمة الإدارية، الذي يقام بين منتخبي الفراعنة وكرواتيا“وصيف كأس العالم 2018”، والمقرر له العاشرة من مساء اليوم الثلاثاء.

ويستضيف استاد مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة، أحداث مباراة مصر وكرواتيا المقرر لها العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

مسيرة تأهل مصر وكرواتيا إلى نهائي كأس العاصمة

وتأهل المنتخب المصري مستضيف البطولة إلى المباراة النهائية بعد التغلب على نظيره منتخب نيوزيلندا بهدف مصطفى محمد، في المواجهة التي جمعت المنتخبين في الجولة الأولى من منافسات البطولة.

فيما صعد المنتخب الكرواتي إلى نهائي الكأس بعد الفوز على منتخب تونس في ركلات الترجيح، في لقاء الجولة الأولى من البطولة، حيث حسم التعادل السلبي الوقت الأصلي للمباراة التي جمعت المنتخبين.

ثنائية محتملة بين مودريتش وأفشة

الكرواتي لوكا مودريتش الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم في عام 2018، وجهاً لوجه مع الدولي المصري محمد مجدي أفشة، صاحب الهدف الشهير “القاضية ممكن” في مرمى الغريم التقليدي للنادي الأهلي في لقاء نهائي دوري أبطال إفريقيا الذي جمع الفريقين، والذي تصنفه جماهير المارد الأحمر بأحد أهم الأهداف في تاريخ الكرة المصرية.

تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام كرواتيا

ومن المتوقع أن يبدأ منتخب مصر المباراة بالتشكيل التالي:

في حراسة المرمى: محمد أبو جبل

في خط الدفاع: رامي ربيعة – محمد عبد المنعم – محمد هاني – محمد حمدي

في خط الوسط: مروان عطية – محمد مجدي أفشة – حمدي فتحي

في خط الهجوم: عمر مرموش – محمود حسن تريزيجيه – مصطفى محمد

فيفا يتغنى بأحمد حجازي بعد مشاركته في جميع البطولات الدولية

تشكيل كرواتيا المتوقع أمام مصر

ومن المتوقع أن يبدأ منتخب كرواتيا المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: ليفاكوفيتش

الدفاع: جفارديول، مارتين إرليتش، ماركو إيفانوفيتش، جوسيب بورانوفيتش

الوسط: ماتيو كوفاسيتش، لوكا مودريتش، مارسيلو بروزوفيتش، ماريو باساليتش

الهجوم: أندريه كرماريتش، بورنا سوسا

حكام مباراة مصر وكرواتيا

وسيتولى السنغالي ألدالبررت ضيوف، إدارة المباراة النهائية بين المنتخبين مصر وكرواتيا، ويعاونه مواطنه الحاج ماليك سامبا، بالإضافة للمساعد الثاني من كوت ديفوار واتارا نوهو والحكم الرابع مواطنه بان فرانكلين، بينما سيكون حكم الفيديو من المغرب وهما الفريق حمزة وجيرمومي فاتيح.

تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة مصر وكرواتيا

وأسفر الاجتماع الفني لمباراة منتخب مصر أمام كرواتيا المقرر لها العاشرة مساء اليوم الثلاثاء في إطار نهائي بطولة كأس العاصمة الإدارية، التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 22 وحتى 26 مارس الجاري، عن ارتداء الفراعنة القميص الأحمر والشورت والجورب الأسود، فيما يرتدى منتخب كرواتيا القميص الأحمر فى أبيض والشورت والجورب الأبيض.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى