خارج الحدود

فكرة إرسال جنود إلى أوكرانيا تشعل الخلاف داخل القارة العجوز (تفاصيل)

خلافات عديدة تشهدها دول أوروبا، حول مساعي فرنسا للتدخل في الحرب الأوكرانية الروسية، خاصة في ظل استمرار التوغل الروسي في الأراضي الأوكرانية، خاصة بعد إعلان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مؤخرا عبر الإعلام الفرنسي أن ما يدور في أوكرانيا حرب وجودية لفرنسا وأوروبا”، وأن فرنسا مستعدة “لاتخاذ قرارات لضمان عدم انتصار روسيا، وأنه لا ينبغي استبعاد إرسال قوات غربية إلى أوكرانيا في المستقبل”.

الكرملين: فرنسا قد تغوص أعمق في حرب أوكرانيا

في هذا السياق، أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حول ضرورة منع انتصار روسيا، تؤكد أن باريس لا تتورع عن الغوص أعمق في حرب أوكرانيا.

وأضاف في تصريحات نقلها موقع روسيا اليوم: “نتابع تصريحات ماكرون التي تظهر أن روسيا عدو لفرنسا. هذا يؤكد انجرار فرنسا إلى الحرب في أوكرانيا، حيث تشارك في هذه الحرب بشكل غير مباشر ولا تتورع استنادا لتصريحات ماكرون عن زيادة انغماسها فيها”.

ليتوانيا: الوقت مناسب الآن لمناقشة إرسال قوات غربية إلى أوكرانيا

فيما أعلن وزير الخارجية الليتواني جابريليوس لاندسبيرغيس، أن الوقت مناسب الآن لمناقشة إرسال قوات غربية إلى أوكرانيا و”إلغاء الخطوط الحمراء”.

رئيس لاتفيا يؤيد دعوة ماكرون 

كما أعرب رئيس لاتفيا إدجارس رينكفيتش عن تأييده لنظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون الساعي لإرسال قوات من الناتو إلى أوكرانيا، ودعا الدول الأوروبية إلى عدم رسم “خطوط حمراء” بمواجهة روسيا، قائلا عبر حسابه الشخصي على منصة أكس: “أؤيد إيمانويل ماكرون بالكامل فلا ينبغي لنا أن نرسم خطوطا حمراء لأنفسنا، يجب أن نرسم خطوطا حمراء لروسيا دون أن نخشاها”.

خلافات بين شولتس وماكرون

فيما أعلن المتحدث باسم الحكومة الألمانية، شتيفن هيبستريت، أنه على الرغم من علاقة الصداقة والثقة بين المستشار الألماني أولاف شولتس والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إلا أن هناك صراعات حول وجهات نظر مختلفة.

وأضاف المتحدث باسم الحكومة الألمانية، خلال مؤتمر صحفي نقتله وكالة سبوتنيك الروسية، أنه على الرغم من أنهما يحبان بعضهما بعضا، ولكن لا تزال هناك صراعات، ولا تزال هناك مواقف مختلفة بين الطرفين، لافتا إلى أن هذه التناقضات لا يمكن حلها من خلال حب بعضنا بعضا كثيرًا، فالمهمة الرئيسية للسياسة والدبلوماسية في هذه الحالة هي الطريق إلى موقف مشترك.

يأتي هذا بعدما كشفت وسائل إعلام أمريكية، عن مخاوف غربية من أن تصل الخلافات بين الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشار الألماني أولاف شولتس، بما في ذلك بشأن الصراع في أوكرانيا، إلى درجة تهدد بتقويض الوحدة الأوروبية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى