خارج الحدود

فرنسا وأمريكا تقدمان مقترحات أمام مجلس الأمن بشأن وقف إطلاق النار في غزة

قالت وزارة الخارجية الفرنسية مساء اليوم الخميس: «سنقدم لمجلس الأمن مقترحات للمضي قدما بشأن وقف الحـرب في قطاع غزة»، وفقا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية.

وأضافت الخارجية الفرنسية: «على مجلس الأمن تحمل مسؤولياته واتخاذ قرار بشأن الحــرب في غزة»
وعلى صعيد آخر، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أيضا، أنها ستطرح غدا أمام مجلس الأمن قرارا يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة، كجزء من صفقة المحتجزين.

وفي ذات السياق، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم، إن واشنطن قدمت مشروع قرار لمجلس الأمن الدولي بشأن وقف إطلاق النار في غزة، مضيفًا أنه يتطلع إلى الموافقة عليه من قبل المجلس، وذلك خلال مؤتمر صحفي، لوزير الخارجية سامح شكري، على خلفية اجتماعه مع وزراء خارجية العرب، والمملكة الأردنية الهاشمية، والمملكة العربية السعودية، ودولة قطر، ووزيرة الدولة للتعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

وأوضح بلينكن أن هناك إجماعا بشأن الأولويات في غزة، وأولها الحاجة إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة، موضحًا في السياق ذاته، أن هناك مسؤولين مجتمعون في قبرص من أجل التباحث حول الممر البحري والرصيف البحري المؤقت لإيصال المساعدات الإنسانية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى