خارج الحدود

فرنسا تسعى لتقديم قرار لمراقبة هدنة محتملة في قطاع غزة

خلال الـ 5 أشهر الماضية سعى مجلس الأمن الدولي، لاعتماد قرار يقضي بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، لتخفيف حدة الهدنة الإنسانية في القطاع، ونجح بعد 4 مرات استخدمت فيها الولايات المتحدة الأمريكية حق الفيتو ضد قرارات وقف إطلاق النار في أن تعتمد قرارًا خلال مارس الماضي.

وعقب اعتماد القرار، تداولت العديد من الأنباء والتقارير حول نية الولايات المتحدة الأمريكية الضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي من أجل العمل على وقف إطلاق النار لمدة 6 أسابيع كهدنة إنسانية داخل قطاع غزة، الذي يعاني من أزمة إنسانية حادة نتيجة العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وفي هذا الصدد اقترحت فرنسا، اليوم الإثنين، مشروع قرار من شأنه بحث خيارات لمراقبة محتملة من المنظمة الدولية لهدنة في قطاع غزة، وتقديم مقترحات لمساعدة السلطة الفلسطينية على تحمل المسؤولية داخل القطاع.

وقال الممثل الفرنسي الدائم لدى الأمم المتحدة في تصريحات نقلتها رويترز، إلى أن النص المقترح سيحتاج لتمريره إلى 9 أصوات مؤيدة على الأقل وعدم لجوء أي من الأعضاء الدائمين داخل مجلس الأمن إلى استخدام حق النقض الفيتو، واصفًا المشروع بأنه طموح وسيستغرق وقتًا طويلًا.

ويدعو مشروع القرار الفرنسي، إلى ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، مطالبًا بالإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع المحتجزين لدى حماس داخل قطاع غزة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى