خارج الحدود

«فدا الأقصى»، فلسطينية تودع طفلها بعد استشهاده في قصف رفح

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدة غارات على مخيمات الفلسطينيين النازحين في رفح الفلسطينية والتي تضم مليون و400 ألف فلسطينيي، رغم التحذيرات الدولية المستمرة بتجنب التعامل العسكري مع رفح نظرا لتكدسها بالفلسطينيين.

وأسفر الهجوم على رفح خلال الساعات الماضية عن استشهاد سيدة وعدد من الأطفال، حتى أن الغارات الجوية استمرت خلال نقل الشهداء والمصابين بسيارات الإسعاف.

ودّعت والدة الشهيد الطفل حمزة زقوت الذي ارتقى في غارات الاحتلال على رفح، قائلة: «فدا الأقصى.. سلم على الرسول، وقله ماما صابرة».

لحظة تنفيذ غارة من طائرات الاحتلال تزامنا مع نقل شهداء ومصابين إلى المشفى بمدينة رفح جنوب قطاع غزة

«رفح ستشهد مذبحة إبادة غير مسبوقة»

وفي سياق متصل، أصدر أهالي رفح والنازحين إليها بيانٍ أكدوا فيه أن محافظة رفح ستشهد مذبحة إبادة غير مسبوقة لمئات الآلاف من سكانها ، إن أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي على الدخول إليها.

وقال بيان أهالي المخيمات القاطنين في رفح إنهم وحدوا موقفهم بعدم مغادرتها حتى ولو حاول العدو إخلائها قبل اجتياحها، وهم يفضلون الموت في بيوتهم وخيامهم على النزوح لأي منطقة أخرى.

كما ناشدوا العالم للوقوف أمام مسؤولياته لحماية المدنيين في أكثر مدن العالم ازدحاماً واكتظاظ.

وعلى صعيد آخر، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في مؤتمر صحفي على خلفية اجتماع وزراء خارجية مجموعة السبع أمس الجمعة: «أهداف إسرائيل في رفح «يمكن تحقيقها بوسائل أخرى» بعيدًا عن عملية عسكرية كبرى».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى