خارج الحدود

غارة إسرائيلية تستهدف منزل مستشار أبو مازن بغزة

قال مكتب الدكتور محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين، ومستشار الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، إن غارة إسرائيلية استهدفت منزل الدكتور محمود الهباش بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، حيث كان يأوي نازحين من العائلة جميعهم تحت الأنقاض ولا يعرف مصيرهم حتى اللحظة.

وقال بهاء عمشة، من مكتب “الهباش” لـ”الجمهور”، المنزل يقيم به إخوانه وأبناء عمه وأخته وأولادهم، ولا نعرف ما مصيرهم وما يحدث لهم في قطاع غزة ونحاول معرفة شيء، وبسؤاله حول تواجد الدكتور الهباش هناك، أجاب: لمن يكن موجودا بينما عائلته الآن تحت القصف الذي يشاهده العالم ويتغول على غزة كلها.

وقالت الأمم المتحدة إن القيود الإسرائيلية المفروضة على دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة قد ترقى لدرجة جريمة حرب تتمثل في التجويع المتعمد للشعب الفلسطيني في قطاع غزة خلال حربها واسعة النطاق على القطاع.

وأضافت الأمم المتحدة خلال تقرير مسرب نشرته الجارديان البريطانية، أنه وسط تصاعد الجوع الكارثي في أجزاء من قطاع غزة، إلى جانب الأرقام الرسمية للأمم المتحدة حول مستويات الجوع التي تعد الأسوأ في ظل نظام العقاب الحالي، دخلت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لتعرب عن قلقها العميق بعد التقارير التي نشرت حول المجاعة المحتملة.

في السياق ذاته، قال المفوض السامي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة فولكر تورك، إن القيود الإسرائيلية على دخول المساعدات الإنسانية قد ترقى إلى درجة التجويع كوسيلة للحرب على قطاع غزة وهو ما يعد جريمة حرب.

وأردف تورك، أن إسرائيل باعتبارها القوة المحتلة ملزمة بضمان توفير الغذاء والرعاية الطبية للسكان بما يتناسب مع احتياجاتهم وتسهيل عمل المنظمات الإنسانية لتقديم تلك المساعدات الإنسانية.

وناشد فولكر تورك، أصحاب النفوذ، أن يصروا على أن تعمل إسرائيل على تسهيل دخول وتوزيع المساعدات الإنسانية والسلع التجارية اللازمة لإنهاء المجاعة وتجنب جميع المخاطر الإنسانية التي قد تنجم بسببها.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى