خارج الحدود

عائلات المحتجزين يقتحمون الكنيست للمطالبة بصفقة تبادل فورية (فيديو)

في تصعيد جديد ضد الاحتلال الإسرائيلي، قامت عائلات المحتجزين في قطاع غزة بطلاء أيديهم باللون الأصفر واقتحموا اجتماع الكنسيت الإسرائيلي اليوم، مرددين «صفقة الآن.. الآن».

ووفقا لما نقلته قناة الكنيست: «عائلات أسرى محتجزين في غزة تعترض وتقطع جلسة للكنيست وتصرخ للمطالبة بالإفراج عن أبنائها».

مظاهرات وصفتها صحف الاحتلال بالـ «عنيفة»

وفي سياق التصعيد، انطلقت أمس مظاهرات اتسمت بالعنف وفقا لتصنيف وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي، حيث قالت ليران تمري الصحفية في صحيفة يديعوت أحرنوت: «اقتحم العشرات من المتظاهرين جميع الدوائر الأمنية ووصلوا إلى مدخل منزل رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو. ما يحدث خارج منزل رئيس الوزراء الآن هو جنون».

وقال موقع أخبار من الميدان العبري، تحت عنوان «احتجاج في القدس»: «تظاهر هذا المساء آلاف المتظاهرين في مجمع الاحتجاج بمنطقة الكنيست.. وحاول بعض المتظاهرين الوصول إلى مقر إقامة رئيس الوزراء».

وقال هيليل بيتون روزين المراسل العسكري للقناة 14 في تليفزيون الاحتلال: «من الأفضل للشاباك أن يطالب الليلة بسلسلة من الاعتقالات الإدارية لنشطاء اليسار المتطرف، من أن يشرح في المستقبل، لا سمح الله، كيف أصيب رئيس الوزراء مرة أخرى».

بينما أكد الصحفي الإسرائيلي ألموغ بوكير: «أصدر رئيس الشاباك رونين بار تحذيرا غير عادي بشأن الاحتجاج العنيف الذي وقع أمس أمام منزل رئيس الوزراء، إن الخطاب العنيف على شبكة الإنترنت وبعض المشاهد التي شاهدناها الليلة في القدس، يتجاوز قواعد الاحتجاج المقبولة، ويضر بالقدرة على الحفاظ على النظام العام، وقد يؤدي إلى احتكاك عنيف مع قوات الأمن، ويمنعها من القيام بواجباتها وحتى إيذاء الأفراد الآمنين. هناك خط واضح بين الاحتجاج المشروع والاحتجاج العنيف وغير القانوني. وهذا اتجاه مثير للقلق وقد يؤدي إلى مناطق خطيرة لا ينبغي الوصول إليها».

«نتنياهو يريد حرباً أبدية تدوم طويلاً»

فيما هاجم الصحفيون نتنياهو وحكومته وجميع أجهزة الاحتلال، وكتب الصحفي الإسرائيلي عاموس هارئيل في صحيفة هآرتس: «تتزايد الشكوك في أن نتنياهو يريد حرباً أبدية تدوم طويلاً، من دون أي حساب داخلي حول كيفية جرنا إليها، أكثر من رغبته في تحقيق النصر الكامل، وهو ما «لا يمكن رؤيته في الأفق» بأي حال من الأحوال».

وقالت صحيفة معاريف: «لقد فقد رئيس الوزراء نتنياهو تفكيره العقلاني تماما، وهو يروي قصصا عن دخول رفح. ورغم أن هناك تهديدات أكبر بكثير، تهديدات وجودية حقيقية، فإنه يضع كل أوراقه على التهديد القادم من غزة من أجل البقاء سياسيا، ويجر الشعب إلى الدمار».

ونقلت القناة 12 في تليفزيون الاحتلال عن  حركة «إخوة السلاح» عن مظاهرة أمس في القدس: «الاحتجاج ضد حكومة تسحق البلاد هو حقنا».

وأضافت  حركة «إخوة السلاح»: «التواجد في الشوارع هو السبيل للتعبير عن آلام الشعب النازف. لن نتوقف عن الصراخ والمطالبة بإجراء انتخابات أمام حكومة لا ترى المواطنين. حقنا وواجبنا وطريقنا هو اللاعنف ولن يكون أبداً».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى