خارج الحدود

صفعة قوية لـ«الاحتلال الإسرائيلي» من بريطانيا بعد مقتل عمال إغاثة المطبخ العالمي

أفادت وسائل إعلام بريطانية، أن أكثر من 600 محام بريطاني يطالبون في رسالة للحكومة بوقف بيع الأسلحة لإسرائيل، وذلك على خلفية مقتل عاملي إغاثة من رعاياها في قطاع غزة.

وذكرت صحيفة الجارديان البريطانية خلال تقارير صحفية: بيع أسلحة لإسرائيل لا يفي بالتزامات الحكومة بموجب القانون الدولي، وفقًا لفضائية القاهرة الإخبارية.

كما أكدت “الجارديان”، أن استمرار بيع الأسلحة لإسرائيل انتهاك للقانون الدولي.

بريطانيا وبولندا تستدعيان السفير الإسرائيلي لكل منهما

ومن جانبهما استدعت بولندا والمملكة المتحدة البريطانية، السفير الإسرائيلي لدى كل منهما، على خلفية مقتل عاملي إغاثة من رعاياها، في منظمة المطبخ المركزي العالمي في قطاع غزة.

وعلى ذات الصعيد قالت وكالة الأنباء الفرنسية: «إن ألمانيا طالبت إسرائيل بتحقيق شامل في مقتل عمال الإغاثة في غزة».

المطبخ العالمي يعلق أنشطته في غزة بعد مقتل 7 من أعضائه

وفي ذات السياق كانت منظمة المطبخ المركزي العالمي، قد أعلنت عن مقتل 7 من أعضاء فريقها في قطاع غزة، خلال غارة جوية إسرائيلية، ما أثّر بشكل كبير على العاملين في المجال الإنساني وأدى إلى وفاة عدد منهم، كما أشارت إلى تعليق عملياتها في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى