خارج الحدود

صحفي فلسطينى يكشف جرائم الاحتلال في مجمع الشفاء الطبي

يعمل الاحتلال على إخفاء جريمته التي ارتكبها داخل مستشفى الشفاء الطبي بقطاع غزة، من خلال تهديد أي لجان تسعى لكشف تلك الجرائم وتوصيلها للعالم.

في هذا السياق، كشف الصحفى الفلسطيني عماد زقوت، أنه تم تشكيل لجنة من وزارتي الصحة والعدل الفلسطينيين والطب الجنائى والصليب الأحمر من أجل فحص مدى تعرض مواطنين للإعدام على يد قوات  الاحتلال أثناء اقتحامها لمجمع الشفاء .

وأضاف عماد زقوت، أن الاحتلال خاف من كشف الجريمة وفضحه أمام العالم، لذلك تقدمت آليات عسكرية إسرائيلية على امتداد شارع الرشيد من دوار النابلسي جنوبا حتى مقر اللجنة شمالا ما أحدث حالة من الخوف لدى المواطنين وهروبهم من المناطق المحيطة لمجمع الشفاء الأمر الذي أدى أيضا إلى عرقلة عمل اللجنة المشكلة.

 

يأتى هذا بعدما أعرب المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان عن صدمته البالغة من هول المذبحة التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي في وضد مجمع الشفاء الطبي ومحيطه في مدينة غزة على مدار أسبوعين من تنفيذه لعملية عسكرية واسعة النطاق تخللها ارتكاب مجازر وجرائم مروعة ضد كل من تواجد فيه، بغض النظر عن صفته المدنية والمهنية وجنسه وعمره وحالته الصحية.

وأضاف المرصد في تقريره، أن حجم المجزرة الفعلي وأبعادها لم تٌكشف بعد بالكامل، لافتًا إلى أن تقديراته الأولية تفيد بأن أكثر من 1500 شخص وقعوا ما بين قتيل وجريح ومفقود، نصفهم من النساء والأطفال، بفعل المذبحة الإسرائيلية في مجمع الشفاء الطبي ومحيطه، وذلك بناءً على الإفادات الواردة إليه ومشاهداته، حيث أن هنالك مئات من الجثامين داخل المجمع وفي المنطقة المحيطة به، منها جثامين محترقة وأخرى مقطعة الرؤوس والأوصال.

وأكد المرصد الأورومتوسطي أن من بين ضحايا المذبحة أكثر من 22 مريضًا على الأقل قتلوا على أسرة المستشفيات بفعل الحصار الإسرائيلي للمجمع وتعمد حرمانهم من الرعاية الطبية والغذاء والطعام، مشيرا إلى أن الجيش تعمد طوال فترة عملياته العسكرية عرقلة وصول الفرق الإغاثية وممثلي المنظمات الدولية إلى المجمع للقيام بمهام إنسانية أو عمليات إجلاء، بالإضافة إلى تعمد الجيش الإسرائيلي تفريغ المجمع من كوادره العاملة، وبخاصة الطبية، سواء بالإعدام أو بالاعتقال أو بالإجبار على النزوح، فيما يبقى مصير بعضهم مجهولًا حتى الآن.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى