مجتمعفن ومشاهير

صادم … تسريبات سناب شات المغرب 2024 Telebox Snapchat

حالة من الجدل الواسع، حول تسريبات ملفات سناب شات في المغرب التي انتشرت كالنار في الهشيم على منصات التواصل الاجتماعي، قبل أيام قليلة في المغرب، فما هي حقيقة تسريبات ملفات سناب شات في المغرب.

تسريبات ملفات سناب شات في المغرب

كشف خبير في الأمن الرقمي في المغرب أمين رغيب عن عملية قرصنة كبيرة لآلاف الصور الخادشة للحياء لشابات مغربيات بأوضاع مخلة، مما أحدث ضجة كبيرة خلال الساعات الماضية في البلاد، إذ أوضح الخبير أن هناك عملية قرصنة للهواتف الذكية، حيث استهدفت الفتيات اللواتي انتشرت صور غير لائقة لهن من خلال تطبيق سناب شات.

وأوضح رغيب في مقطع الفيديو الذي تحدثه فيه عن عملية القرصنة، أن هناك العديد من الصور التي تهدد حياة الضحايا من مختلف الأعمار، إذ طالب الجميع بضرورة أخذ الحيطة والحذر عند استخدام هذه التطبيقات، حيث إنها تخول قرصنة الحسابات بكل سهولة.

هل تم اختراق تطبيق سناب شات؟

بعد تسريبات ملفات سناب شات في المغرب، تساءل العديد من المغاربة عن هل تم اختراق تطبيق سناب شات، مما دفع خبير التسويق الرقمي والتطوير المعلوماتي حسن خرجوج عن كشف حقيقة اختراق التطبيق وتسريب الصور الغير لائقة للفتيات والسيدات من خلال هواتفهن.

قال خرجوج في تصريحات صحفية لجريدة “هسبريس” المغربية، إن تسريبات ملفات سناب شات في المغرب لا يعنى اختراق التطبيق، مؤكدا أنه اطلع على البلاغات المقدمة رسميًا من الشركة المؤسسة، وأن ما تم تداوله على نطاق واسع، هو تصخيم بخصوص اختراق الحسابات.

وأكد خبير التسويق الرقمي والتطوير المعلوماتي أن موقع سناب شات يحمل بين 10 إلى 15 ملفا رقميا محملة عبر رابط يحمل اسم ‘تيلي بوكس’ والتي انتشرت في البلاد خلال الساعات الماضية، وبها صور ومقاطع فيديو لفتيات يقمن بممارسات مخلة بالآداب، لكنهن صورهن بكامل إرادتهن، مؤكدًا أن الصور الملتقطة تمت عبر كاميرا تطبيق سناب شات، إذ إن المواقع الأخرى تخضع لرقابة شديدة على مثل هذا المحتوى، وتم إرسال الصور إلى من يعينهم الأمر.

كيفية حماية بياناتك الشخصية على الهواتف؟

مع تزايد استخدام الهواتف الذكية في حياتنا اليومية، أصبح من الضروري اتخاذ تدابير لحماية بياناتنا الشخصية، حيث تخزن هواتفنا قدرًا كبيرًا من المعلومات الحساسة، بما في ذلك الصور الشخصية والرسائل وكلمات المرور والتفاصيل المالية، لذلك من الضروري تنفيذ تدابير أمنية لحماية بياناتنا الشخصية من الوصول غير المصرح به والتهديدات المحتملة.

1. استخدم كلمات مرور قوية والمصادقة البيومترية

إحدى الخطوات الأساسية لحماية البيانات الشخصية على الهواتف هي استخدام كلمات مرور قوية أو طرق المصادقة البيومترية، ويمكن أن يؤدي تعيين كلمة مرور قوية تتضمن مجموعة من الأحرف والأرقام والأحرف الخاصة إلى تعزيز أمان جهازك بشكل كبير، بالإضافة إلى ذلك توفر العديد من الهواتف الذكية الآن ميزات المصادقة البيومترية مثل بصمات الأصابع أو التعرف على الوجه، والتي توفر طبقة إضافية من الحماية.

2. حافظ على تحديث البرامج والتطبيقات

يعد تحديث البرامج والتطبيقات على هاتفك بانتظام جانبًا مهمًا آخر لحماية البيانات الشخصية، وتتضمن تحديثات البرامج غالبًا تصحيحات أمنية وإصلاحات للأخطاء تعالج نقاط الضعف في النظام، وبالمثل يضمن تحديث التطبيقات حصولك على أحدث ميزات الأمان والحماية من التهديدات الناشئة، لذلك من الضروري تمكين التحديثات التلقائية أو التحقق يدويًا من وجود تحديثات بانتظام.

3.كن حذرًا مع شبكات Wi-Fi العامة

يمكن أن تشكل شبكات Wi-Fi العامة خطرًا كبيرًا على أمان بياناتك الشخصية، كما يمكن للمتسللين اعتراض البيانات المنقولة عبر هذه الشبكات، ومن المحتمل أن يتمكنوا من الوصول إلى معلوماتك الحساسة، لحماية بياناتك، تجنب الاتصال بشبكات Wi-Fi العامة كلما أمكن ذلك، وإذا كان يجب عليك استخدامها، ففكر في استخدام شبكة افتراضية خاصة (VPN) لتشفير حركة المرور على الإنترنت وضمان اتصال آمن.

4.النسخ الاحتياطي وتشفير البيانات بانتظام:

يعد النسخ الاحتياطي لبياناتك بانتظام ممارسة مهمة لحماية المعلومات الشخصية على هاتفك، في حالة فقدان الجهاز أو سرقته أو تلفه، فإن الحصول على نسخة احتياطية حديثة يضمن عدم فقدان بياناتك بشكل دائم، بالإضافة إلى ذلك يضيف تشفير بياناتك طبقة أخرى من الحماية عن طريق تشفير المعلومات وجعلها غير قابلة للقراءة بدون مفتاح فك التشفير المناسب، وتوفر كل من أجهزة Android وiOS خيارات مدمجة للنسخ الاحتياطي للبيانات وتشفيرها.

تسريبات سناب شات المغرب؛ قد أثارت تسريبات سناب شات المغرب جدلا واسعا في الساعات الأخيرة، وأصبحت حديث السوشيال ميديا بعد كشف خبير في البرمجيات والأمن الرقمي حدوث عملية قرصنة لآلاف الصور لشابات وشبان مغاربة. فما هي قصة تسريبات سناب شات في المغرب؟

تسريبات سناب شات المغرب

أحدثت تسريبات “سناب شات” في المغرب ضجة كبيرة خلال الساعات الأخيرة بعد أن فوجئ المغربة بكشف خبير مغربي عن فضيحة توضح قرصنة عدد من الحسابات الشخصية على تطبيق سناب شات.

هذه الصور على ما يبدو أنه تم الحصول عليها بعد قرصنة هواتف الناشطات على مواقع التواصل الاجتماعي سناب شات أو كاميرات الفيديو بالمنزل وفيلات بحسب ما شرحه الخبير المغربي في فيديو نشره على حسابه الشخصي عبر البث المباشر.

كما أثار الفيديو الذي تحدث عن تسريبات سناب شات المغرب جدلا واسعا وقد تم تداوله على نطاق واسع، حيث كشف الخبير رغيب أمين عن وجود ملفات سناب شات إنها هائلة وتضم صورا وفيديوهات مخلة بالحياء لشابات مغربيات مؤكدا أن هذه الصور والفيديوهات المتداولة حاليا هي جزءا صغيرا من المادة المقرصنة.

وقد أكد الخبير أن هواتف ناشطات على موقع سناب شات قد تعرضن لعملية اختراق وتحميل عدد كبير من صورهن، كما أشار أن عملية اختراق الهواتف الخاصة حدثت بسبب التحميل العشوائي لتطبيقات ورابط مجهولة دون التقيد بإجراءات السلامة وحماية البيانات الشخصية التي ينصح بها دائما.

وأوضح أن هناك فيلات ومنازل مجهزة بكاميرات مراقبة يتم تأجيرها للحفلات والمناسبات الخاصة تقوم بتصوير ما يحدث داخل هذه الأماكن دون علم المعنيين بالأمر، ليحدث بعد ذلك تسريب تلك المواد ونشرها على مواقع السوشيال ميديا.

استكمل حديثا قائلا أن هناك جزائريات معنيات بهذه التسريب لا فتا إلى أن الصور المسربة تحمل هويات أصحابها الحقيقية.

رابط ملفات سناب شات

ماهي تسريبات سناب شات المغرب 2024 telebox snapchat؟ هي عبارة عن ملفات يتم تسريبها من خلال تطبيق سناب شات الشهير في المغرب 2024، تحتوي هذه الروابط على معلومات حساسة خاصة بالمستخدمين مثل الفيديوهات والصور والرسائل الخاصة، مؤخرا تم تسريبها على الإنترنت دون علم المستخدمين مما أثارت هذه التسريبات جدلا كبيرا في المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى