رياضة

شيانتيك لاستعادة صدارة التصنيف

قالت البولندية إيغا شيانتيك إن خسارة صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات أزاحت حملاً من على كاهلها وإن تركيزها منصب على تحسين مستواها لا على حصد النقاط فيما تبقى من الموسم.

واعتلت شيانتيك صدارة التصنيف بعد اعتزال آشلي بارتي في أبريل (نيسان) 2022 وقدمت أداء رائعاً في الأشهر التالية لتضيف ثلاثة ألقاب في البطولات الكبرى إلى أول نجاحاتها في فرنسا المفتوحة 2020.

Iga Swiatek running to sign autographs for fans in China 🥰

Listen to the cheers. She made their day.

“We love you Iga” 🥹

pic.twitter.com/TVZuhUQXrD

— The Tennis Letter (@TheTennisLetter) October 1, 2023

وبفضل ثبات مستواها، حافظت على صدارة التصنيف 75 أسبوعاً لكنها تراجعت للمركز الثاني بعد خسارتها في الدور الرابع ببطولة أمريكا المفتوحة الشهر الماضي لتتقدم أرينا سبالينكا لاعبة روسيا البيضاء إلى المركز الأول.
وأبلغت شيانتيك المصنفة الثانية عالمياً الصحافيين في بكين حيث تواجه سارة سوريبيس تورمو غداً الإثنين: “أعتقد أن من الأسهل بعض الشيء العودة لعقلية مطاردة شخص ما لأن هذا ما كنا نفعله طوال حياتنا”.
وقالت: “هناك شخص واحد فقط في الصدارة، أعتقد أن الاعتياد على ذلك كان أصعب الموسم الماضي، لكن بأمانة، لا يحمل الأمر أي أهمية بالنسبة لي لأنني عرفت بعد أمريكا المفتوحة أنني سأتراجع للمركز الثاني”.
وأضافت: “لم أعد أفكر في التصنيف لأنني شعرت بأن حملا أزيل من على كتفي، يمكنني الآن التركيز فقط على العمل والعودة إلى إيقاع تمرين طبيعي أكثر سكينة”.
وأوضحت أنها لا تتعجل استعادة الصدارة وإنما تسعى لتحسين مستواها كلاعبة في الأشهر المقبلة.
وقالت: “الأمر مختلف لأن تركيزك منصب فقط على المستقبل، لا على الدفاع عن شيء ما، أستغل ذلك، لكن إجمالاً، أنا قلقة كونها آخر البطولات في الموسم لذا لن أكون في أفضل حالاتي”.
وأضافت: “هدفي أن أقوم ببعض الأمور بصورة مختلفة داخل الملعب فنياً وخططياً لأتطور كلاعبة لا أن أسعى لتحقيق النقاط أو التصنيف”.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى