خارج الحدود

شواطئ سوريا وبعض الدول العربية تتزين بالعلم الفلسطيني

انطلقت مسيّرة بحرية بمناسبة «يوم القدس العالمي» قبالة ساحل مدينة اللاذقية في سوريا، اليوم الخميس، بمشاركة قوارب ترفع العلمين السوري والفلسطيني، وذلك تزامنًا مع عدة مسيّرات مشابهة على سواحل لبنان وإيران واليمن والعراق. 

كما جاءت المسيّرة البحرية لإحياء ذكري «يوم القدس العالمي» قبالة ساحل مدينة اللاذقية في سوريا، حيث انتشرت القوارب وسط المياه وهي تحمل الأعلام السورية والفلسطينية، بالإضافة إلى عدة دول عربية أخري مثل إيران والعراق. 

شواطئ سوريا وبعض الدول العربية تتزين بالعلم الفلسطيني

إسرائيل تستدعي قوات الاحتياط تحسبا «ليوم القدس»

ومن جانبها أفادت دانا أبو شمسية، مراسلة القاهرة الإخبارية من القدس المحتلة، إن الأوضاع تتصاعد في الداخل الإسرائيلي، وهناك استدعاءات لقوات الاحتياط خشية من «يوم القدس».

وأضافت «أبو شمسية»: أن 30% في إسرائيل يريدون من بنيامين نتنياهو الاستمرار في إدارة الحكم والحكومة، إذ تحولت التظاهرات التي تطالب بالإفراج عن المحتجزين لدى فصائل المقاومة الفلسطينية إلى حركة احتجاجات منظمة، تستمر حتى الأسبوع المقبل.

يوم القدس العالمي

يأتي يوم القدس العالمي، أو اليوم الدولي لمدينة القدس المحتلة، كل عام من في يوم الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك، وهو على حدث سنوي يعارض أفعال إسرائيل واحتلالهم لـ مدينة القدس.

وتقوم المظاهرات في بعض الدول والمجتمعات العربية والإسلامية في مختلف أنحاء العالم، وخاصة في إيران حيث كانت أول من اقترح المناسبة. 

شواطئ سوريا وبعض الدول العربية تتزين بالعلم الفلسطينيشواطئ سوريا وبعض الدول العربية تتزين بالعلم الفلسطيني

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى