خارج الحدود

شكري: لا بديل عن حل الدوليتين، وإسرائيل لا تملك الإرادة الكافية للقبول

قال وزير الخارجية سامح شكري، إن إيرلندا اتخذت موقفا نبيلا وشجاعا يتسم بالالتزام بالمبادئ السياسية والأخلاقية تجاه القضية الفلسطينية.

وأكد الوزير خلال مؤتمر صحفي يجمعه بنظيره الإيرلندي اليوم، میھول مارتن، أن القاهرة تعمل على تعزيز العلاقات المشتركة بين مصر وإيرلندا، 

شكري: «لا بديل عن حل الدولتين»

كما شدد وزير الخارجية المصري خلال المؤتمر الصحفي، على أنه لا بديل عن حل الدوليتين، مضيفا: «لدينا رصيد طويل من المفاوضات بمعرفة المجتمع الدولي، إلا أنه حتى الآن لا تتوفر الإرادة السياسية الكافية من قبل المسؤولين الإسرائيليين لاحتضان هذا الحل».

وأشار شكري إلى دور المجتمع الدولي اتجاه القضية الفلسطينية، قائلا: «يجب تكثيف الجهود الدولية بإقناع الحكومة الإسرائيلية بأن هذا هو الحل الوحيد الذي يحقق السلام والأمن المطلق ويخرج الشعبين من دائرة الصراع المفرغ». 

وتابع: «يجب أن يكون هناك آفاق واسعة إقليميا واتخاذ المواقف الشجاعة لدعم السلام والمبادئ حتى نضمن للأجيال القادمة الرخاء والعيش في سلام»

وزير خارجية إيرلندا يزور معبر رفح اليوم

أشار وزير الخارجية إلى أن نظيره الإيرلندي سيتوجه إلى العريش وسيزور معبر رفح اليوم؛ ليتعرف على المجهود المضنى الذي تقوم به مصر لتوفير المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وفي سياق معبر رفح قال سامح شكري: «إن معبر رفح يعمل بشكل مستمر منذ الـ 7 من أكتوبر ولم يتوقف سوى يوم أو اثنين عندما تم قصفه»

كما عقد الثنائي جلسة مباحثات مشتركة بين وفدي البلدين، والتي تناولت تطورات الحرب في غزة بشكل مكثف، حيث تناولا وقف إطلاق النار وتعزيز نفاذ المساعدات الإنسانية، ومنع اتساع رقعة الصراع، حسبما قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، السفير أحمد أبو زيد عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى