رياضة

شاختار يتقدم بشكوى ضد “فيفا”

تقدم شاختار دونيتسك بشكوى أمام المفوضية الأوروبية بحق الاتحاد الدولي لكرة القدم قائلاً إنه خسر عائدات بنحو 40 مليون يورو (43.63 مليون دولار) نتيجة قواعد الانتقالات الطارئة التي أعلنها “فيفا” خلال الغزو الروسي لأوكرانيا.

وفي يونيو (حزيران) العام الماضي، عدل “فيفا” قواعد انتقال اللاعبين بما يسمح للاعبين الأجانب المتضررين من النزاع في أوكرانيا بتعليق عقودهم حتى يونيو (حزيران) 2023.

FC Shakhtar files complaint to European Commission regarding international players and coaches suspension dispute with FIFA.

— FC SHAKHTAR ENGLISH (@FCShakhtar_eng) March 30, 2023

وقال شاختار إن قرار “فيفا” تسبب في خسائر في الدخل الناجم عن انتقال اللاعبين وحرمه من إيرادات تصل إلى 40 مليون يورو تقريباً بعدما رحل “العديد من اللاعبين الدوليين” من النادي مجاناً.
وأضاف الرئيس التنفيذي للنادي سيرجي بالكين في بيان اليوم الخميس: “تقدم شاختار بشكوى.. أمام المفوضية الأوروبية بحق فيفا فيما يتعلق بتعليق عقود التوظيف من جانب اللاعبين والمدربين الدوليين”.
وتابع: “تأتي هذه الشكوى بعد نية النادي الطعن على قرار مجلس فيفا تمديد العمل بالتعديلات المؤقتة” التي أدخلها على قواعد انتقال اللاعبين.
ورفض “فيفا” التعليق.
وكان شاختار قد تقدم بطعن ضد القواعد المعدلة أمام محكمة التحكيم الرياضية التي رفضت الاستئناف في ديسمبر (كانون الأول) الماضي.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى