خارج الحدود

سيدة فلسطينية لـ الجمهور: «قضيت العيد أبكى على ابني الي راح مني»

عيد الفطر في غزة، 189 يوما مرت على القصف المستمر من قبل الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي، حيث يعيش أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ظروف مأساوية ومعيشية في غاية الصعوبة في أيام عيد الفطر المبارك، وذلك مع دمار وخراب المنازل والبنية التحتية للقطاع. 

وأدى أهالي قطاع غزة، صلاة عيد الفطر المبارك أمس الأربعاء، على الأنقاض والمنازل والمساجد التي دمرها العدوان الإسرائيلي، وفي مدارس الإيواء التي نزحوا إليها، وفي الساحات العامة تحت المطر، وذلك حسب ما ذكرت وكالة وفا الفلسطينية.

صلاة عيد الفطر على أنقاض مسجد الفاروق في رفح.

هنا غزة || 10-4-2024 📍 pic.twitter.com/yeiiDibqzy

— فريق التثقف والاشتباك (@tathaqaf50) April 10, 2024

كيف قضي أهالي غزة عيد الفطر؟

وعند الحديث مع بعض أهلي غزة «كيف قضيت العيد؟» قالت إحدى الأمهات التي فقدت نجلها خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع عند سؤالها عن عيد الفطر المبارك: «هقضي العيد أبكى على ابني الي راح مني شهيد »، مضيفة أن نجلها استشهد وترك خلفه ثلاث أطفال.

كما أوضحت خلال حديثها لـ الجمهور: نحن نعاني في قطاع غزة من كل شيء، لا يتوفر لدينا لا أمان ولا غذاء.

وأضافت السيدة الفلسطينية: كيف اتقبل العيد؟ أنه عيد اتقبله وإبني رايح مني؟ كما قالت السيدة وهي باكية: في عيد يطيب دم الشهداء؟ إحنا ولادنا راحت وبيتنا أدمرت، أنه عيد هذا؟. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى