خارج الحدود

سامح شكري: نعمل على توثيق التعاون مع تركيا لتحقيق الاستقرار في المنطقة

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن مصر تعمل على توثيق التعاون مع تركيا من أجل تحقيق الاستقرار في المنطقة، وذلك خلال زيارته الأولى لتركيا بعد عودة العلاقات بين البلدين.

وتابع خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره التركي هاكان فيدان: نسعى للارتقاء بالعلاقات الثنائية بشكل آمن يصب في المصلحة المشتركة بين البلدين، وأن يسهم ذلك في تحقيق مزيد من التعاون على المستوي الإقليمي ويكون له إسهامه في المزيد من الأمن والاستقرار.

وأعلن سامح شكري عن السعي لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى 15 مليار دولار، وفيما أكثر خاصة وأن الإمكانيات متاحة بين البلدين، وتابع: «كُلفنا كوزيري خارجية البلدين بالتحضير لاجتماع مجلس التعاون الاستراتيجي على مستوى القيادتين».

القضايا الإقليمية والدولية وعلى رأسها الأزمة في غزة

وفيما يخص القضايا الإقليمية والدولية، قال شكري إنه كان في مقدمة القضايا «الحرب القائمة على غزة والاثار المدمرة في القطاع وعلى الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية وعدد الضحايا والضمير العالمي، أن يستمر في استيعاب هذا العدد من القتلى الذي بلغ 33 ألف و100 ألف مصاب إصابات خطيرة».

وتابع: «يجب التعامل بجدية لمنع استمرار تهجير الفلسطينيين والعمل على إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة».

وطالب وزير الخارجية المصري، المجتمع الدولي بالضغط لفتح المعابر الإسرائيلية الستة لإدخال المساعدات الإنسانية إلى أهالي قطاع غزة.

وعلى صعيد إقامة دولة فلسطينية، قال سامح شكري: «التوافق الدولي ينبغي أن ينتقل إلى إجراءات تنفيذية لإقامة الدولة الفلسطينية».

كما أكد أن مصر ستواصل جهودها من أجل التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة، متابعا: تناولنا عن كثب الأوضاع في ليبيا وسوريا واليمن والسودان والصومال وأهمية أن نعمل بشكل مشترك والتنسيق فيما بيننا للعمل على تحقيق الاستقرار.

وفي ختام كلمته، قال وزير الخارجية سامح شكري: «نتطلع لاستمرار التنسيق مع تركيا من أجل رفع مستوى التعاون بين البلدين».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى