خارج الحدود

زيلنسكي يعلن تخلي وحدات عسكرية عن مواقعها على خط الجبهة «طوعا»

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن إحدى وحدات القوات المسلحة الأوكرانية تخلت عن مواقعها على خط المواجهة، مما أدى إلى محاصرة أفراد عسكريين آخرين.

وأضاف الرئيس الأوكراني في تصريحات صحفية له حينما سُال عن إمكانية العفو عن الأفراد العسكريين الذين فروا من وحداتهم قائلًا: «كان هناك أشخاص لن أقول أين، لأنه سيكون واضحا ما حدث، ولكن تخيل أن الناس تحدثوا فيما بينهم وترك بعض أعضاء الوحدة موقعهم».

وقال زيلينكسي موضحًا: «إنه بسبب انسحابهم وطول خط المواجهة علما بأن المسافة بين الوحدة والأخرى يمكن أن تكون كبيرة جدا، تمت محاصرة عدد كبير من العسكريين».

وفي هذا السياق أوضح زيلينسكي أن أحد القادة تمكن من الضغط على أتباعه وترهيبهم، فانسحبوا. لافتًا إلى أن هناك بعض الجنود الأوكرانيين الذين كانوا محاصرين لقوا حتفهم، وتم أسر الباقين.

روسيا تطلق 80 صاروخا على أوكرانيا

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس الأوكراني: إن القوات الروسية أطلقت أكثر من 40 صاروخا و40 مسيرة بدون طيار على أوكرانيا خلال الليلة الماضية.

وأضاف زيلينسكي، فى تغريدة عبر حسابه الرسمي على منصة إكس، «روسيا أطلقت أكثر من 40 صاروخا و40 مسيرة على أوكرانيا خلال الليل، كما تم إسقاط جزء من الصواريخ والمسيرات بنجاح».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى