خارج الحدود

زلزال بقوة 5.5 درجة يضرب منطقة التبت غرب الصين

أعلن مركز الأبحاث الجيولوجية الألماني، عن وقوع زلزال بقوة 5.5 درجة في منطقة التبت غرب الصين، اليوم السبت.

وتم تصحيح القياس الأولي للزلزال من 5.7 درجات إلى 5.5 درجة، مع تحديد عمق الزلزال بعشرة كيلومترات.

نشاط زلزالي في تايوان

وعلى صعيد آخر، ذكرت إدارة الأرصاد الجوية المركزية في تايوان أن مقاطعة «شيا يي» جنوب البلاد، شهدت ثمانية زلازل منذ مساء الجمعة وحتى صباح السبت.

وفقًا لوكالة الأنباء المركزية التايوانية «سي.إن.إيه»، قد تكون هذه الزلازل مرتبطة أو غير مرتبطة بزلزال «هوالين» الذي وقع الأسبوع الماضي.

تفاصيل الزلازل

وضربت ثمانية زلازل مقاطعة «شيا يي»، من الساعة 11:43 مساءً يوم الجمعة وحتى الساعة 6:50 صباحًا يوم السبت، وكان الزلزال الأقوى بقوة 4.9 درجة ومركزه في بلدة «بوداي».

واستبعد وو شين-فو، مدير مركز رصد الزلازل، وجود صلة بين هذه الزلازل وصدع «ميشان»، مؤكدًا أنها منفصلة عن زلزال هوالين.

زلزال بقوة 5.5 درجة يضرب منطقة التبت غرب الصين

توقعات الزلازل المستقبلية

وأشار وو، إلى إمكانية وقوع المزيد من الزلازل في الأيام المقبلة، وتوقع أن تكون قوتها محدودة. وحث السكان على الحذر واتخاذ الاحتياطات اللازمة، نظرًا لأن تايوان تُعد منطقة معرضة للزلازل بشكل متكرر.

مخاوف من زلازل قوية

وتزايدت المخاوف من إمكانية وقوع زلازل أخرى قوية في أجزاء مختلفة من البلاد، بعد الزلزال القوي الذي بلغت شدته 7.2 درجة وضرب سواحل مقاطعة هوالين شرق تايوان في الثالث من أبريل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى