رياضة

ريال مدريد يفوز على أتليتك بلباو بثنائية رودريجو ويعزز صدارته للدوري

حقق فريق ريال مدريد الفوز على نظيره فريق أتليتك بلباو بهدفين نظيفين في المواجهة التي جمعتهما على ملعب سانتيجو بيرنابيو، ضمن منافسات الأسبوع الـ30 من بطولة الدوري الإسباني لنسخته الحالية 2023/2024.

وافتتح الدولي البرازيلي رودريجو سيلفا، أهداف المباراة بعد مرور 8 دقائق فقط من عمر الشوط الأول، ثُم تمكن من تعزيز موقف الملكي بتسجيله للهدف الثاني في الدقيقة 73.

ريال مدريد يعزز صدارته للدوري الإسباني

وبذلك الفوز ارتفع رصيد فريق ريال مدريد إلى 75 نقطة، ليحل في صدارة جدول ترتيب بطولة الدوري الإسباني، وبفارق 8 نقاط عن أقرب منافسيه فريق برشلونة صاحب المركز الثاني.

وعلى الجانب الأخر توقف رصيد فريق أتلتيك بلباو، عند 56 نقطة ليتواجد في المركز الرابع في جدول ترتيب البطولة.

 

فينيسيوس جونيور ينهار من البكاء في المؤتمر الصحفي

وانهار الدولي البرازيلي فينيسيوس جونيور، لاعب فريق ريال مدريد الإسباني، بالبكاء خلال مؤتمر صحفي الأسبوع المنقضي، بعدما تلقى أسئلة متتالية عن العنصرية.

وحدث ذلك بعدما تلقي جونيور 3 أسئلة متتالية عن العنصرية، في موقف أجبر كل الحاضرين على التصفيق له، وانتشر الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسرعة البرق، حيث حقق أكثر من 4 ملايين مشاهدة على حساب أحد النشطاء، كما عبرت الآلاف من التعليقات عن دعمها ومساندتها للاعب البرازيلي.

وعلق فينيسيوس جونيور، على تكرار حوادث العنصرية في إسبانيا، مؤكداً على عدم مشاركته في مباريات خلال الأسبوع الحالي، وكتب فينيسيوس قد عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: هذا الأسبوع لن أشارك في أي مباراة لأنني وجدت ثلاث حالات عنصرية حقيرة في إسبانيا، اليوم فقط”.

وأضاف: “كل دعمي لأكونيا والمدرب كيكي فلوريس بإشبيلية، ولسار لاعب فريق الدرجة الثالثة، الذين تعرضوا للعنصرية، وآمل أن تقوم شجاعتكم بإلهام الآخرين، ويجب أن يتم التنديد بالعنصريين، لأن المباريات لا يمكن أن تقام بتواجدهم في المدرجات”.

وأتم فينيسيوس: “لن ننتصر إلا حين يطرد العنصريين من الملاعب ليتم وضعهم بشكل مباشر في السجن، لأنه المكان الوحيد الذي يستحقون التواجد فيه”.

وتعرض فينيسيوس جونيور لعبارات وهتافات مسيئة في أكثر من مباراة مع ناديه ريال مدريد الإسباني، منها من قبل جماهير نادي فالنسيا، وتنظم إسبانيا مباراة ودية ضد منتخب البرازيل نجمه فينيسيوس في ملعب “سانتياغو برنابيو”، الثلاثاء، تحت شعار “بشرة واحدة” للمساعدة في مكافحة العنصرية.

يشار إلى أنه سبق للاعب البرازيلي أن أعرب عن غضبه من هذه الأفعال، وطالب بفرض عقوبات رادعة على المسيئين، في حين رفض فريق “الميرنغي” وأندية إسبانية أخرى إضافة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الإساءة لفينيسيوس، وأكدوا على دعمهم الكامل له.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى