خارج الحدود

روسيا تعلن مقتل ألف عسكري أوكراني وإسقاط 143 مسيرة في 24 ساعة

أصدرت وزارة الدفاع الروسية بيانا اليوم الأحد، قالت فيه إن قوات الدفاع الروسية أسقطت 143 طائرة مسيرة أوكرانية في مناطق متفرقة واعتراض صاروخين من نوع هيمارس خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأضافت الدفاع في بيانها، أن قواتها أسقطت أكثر من 1000 عسكري أوكراني بعمليات للقوات الروسية خلال الساعات الـ24 الماضية أيضا.

وعلى صعيد آخر، أكد نائب وزير الخارجية الروسي «ميخائيل غالوزين» والممثل الصيني الخاص للشؤون الأوراسية «لي هوي» أن مناقشات التسوية في أوكرانيا ستكون مستحيلة دون مشاركة روسيا والاهتمام بالمصالح الأمنية الروسية.

موسكو تؤكد  ضرورة مشاركتها في أي تسوية سياسية بأوكرانيا

 أكدت وزارة الخارجية الروسية، في بيان لها أمس، على استحالة أي تسوية سياسية ودبلوماسية للأزمة الأوكرانية دون مشاركة روسيا ومراعاة مصالحها الأمنية.

وجاء ذلك خلال اجتماع عُقد في موسكو بين نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل غالوزين والممثل الصيني الخاص للشؤون الأوراسية لي هوي.

وشدد البيان على أن «الإنذارات النهائية الموجهة لروسيا وصيغ الحوار التي روجت لها كييف والغرب لا تؤدي إلا إلى الإضرار بآفاق التسوية ولا يمكن أن تكون بمثابة أساس لها»، مشيرا إلى أن الاجتماع عقد في أجواء ودية تقليدية متأصلة في العلاقات الروسية الصينية.

جدير بالذكر أن «لي هوي» بدأ أمس، جولة ثانية تهدف إلى إيجاد سبل لحل النزاع في أوكرانيا. ومن المتوقع أن يزور خلال جولته، بالإضافة إلى روسيا، مقر الاتحاد الأوروبي وبولندا وأوكرانيا وألمانيا وفرنسا.

روسيا تعلن مقتل ألف عسكري أوكراني وإسقاط 143 مسيرة في 24 ساعة

الكرملين: لا شروط مسبقة للسلام، والأولوية لتحقيق أهداف العملية العسكرية

وفي وقت سابق، أكد الكرملين أنه لا توجد أي متطلبات مسبقة لانتقال الوضع في أوكرانيا إلى الاتجاه السلمي، وأن الأولوية المطلقة بالنسبة لروسيا هي تحقيق أهداف العملية الخاصة.

وأشار الكرملين إلى أن الوضع في أوكرانيا يمكن أن يتحرك نحو الاتجاه السلمي، شريطة أن يؤخذ الوضع الفعلي والحقائق الجديدة في الاعتبار، وأن جميع مطالب موسكو معروفة جيدا.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى