خارج الحدود

روسيا تصف سياسة واشنطن بالفاشلة، وتعثر في المساعدات الأوروبية لكييف

علقت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، على السياسة الأمريكية المتبعة منذ بدء العملية الروسية الخاصة في فبراير 2022، والتي تمثلت في الدعم الكامل لأوكرانيا ماديًا وعسكريًا، إلى جانب فرض العقوبات على موسكو.

سياسة واشنطن تجاه أوكرانيا فاشلة

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الأربعاء، إن سياسات الولايات المتحدة الأمريكية فشلت في طرق عدة، مضيفًة، أن الطريق الأول الذي فشلت فيه يتمثل في الوعد التي قطعوها لأوكرانيا، مؤكدًة، أنهم حولوا نظام كييف إلى مجرد أداة بين أيديهم.

تعثر في المساعدات الأوروبية 

على الجانب الآخر، أبدى الاتحاد الأوروبي، وجود صعوبة في استكمال مسار الدعم المادي المقرر من قبل الاتحاد تجاه أوكرانيا، لمساندتها في الحرب الروسية الأوكرانية.

وقال مسؤول الشؤون الخارجية جوزيب بوريل في تصريحات صحفية، بأنه سيكون من الصعب على الاتحاد الأوروبي خلال الفترة القادمة في أن يستمر في دعم أوكرانيا، وتقديم 50 مليار يورو، التي وعد الاتحاد كييف بها دون تدخل الولايات المتحدة الامريكية للمساعدة.

وتخوض إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، معركة سياسية مع الكونجرس الأمريكي، الذي يعرقل حتى اللحظة حزمة المساعدات الجديدة التي تريد واشنطن إقرارها وتوجيهها لكل من أوكرانيا وفلسطين وسلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد بوريل خلال تصريحاته، أنه في حال تعثرت الولايات المتحدة في إقرار حزمة المساعدات المادية والعسكرية الموجهة لأوكرانيا، فإن الوضع سيكون صعبًا للغاية، مضيفًا في السياق ذاته، أن نتيجة الحرب الحالية بين موسكو وكييف قد تحسم في المستقبل القريب.

عقوبات أمريكية جديدة على كيانات روسية

وتستمر الولايات المتحدة الأمريكية في سياسة فرض العقوبات على الكيانات التابعة لروسيا، حيث أصدرت الخارجية الأمريكية عقوبات جديدة ضد فرديين وكيانين لقيامها بتقديم خدمات للحكومة الروسية فيما يتعلق بحملة نفوذ أجنبية.

وصرحت وزارة الخارجية الأمريكية، بأن التحركات التي نفذتها الوزارة تأتي في إطار الجهود المتواصلة لمواجهة عمليات التأثير التي وصفتها بالـ «الخبيثة»، مضيفًة، أن الوزارة مستمرة في كشف جهود روسيا المستمرة لتضليل الجماهير من خلال حملات «الخداع» التي تديرها الإدارة الروسية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى