خارج الحدود

روسيا تستعدي السفير السويسري لديها، والدفاع تعلن تحطم طائرة عسكرية

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، خلال تصريحات صحفية لها، إنها استعدت السفير السويسري لديها، وذلك على خلفية إطلاق البرلمان السويسري آلية لمصادرة الأصول الروسية. 

ومن جانبه قالت وزارة الدفاع الروسية، إنها تمكنت من إسقاط 146 مسيرة أوكرانية، بالإضافة إلى مقتل حوالي 965 مقاتلا أوكرانيًا وذلك خلال اليوم الماضي تزامنا مع الهجمات التي تشنها القوات الروسية على أوكرانيا، حسبما أفادت فضائية القاهرة الإخبارية.

وأوضحت الدفاع الروسية عن تحطم طائرة عسكرية شرقي البلاد على متنها 8 من أفراد الطاقم و7 ركاب، لافتة إلى أن الطائرة العسكرية المنكوبة من طراز IL-76 وتحطمت جراء اشتعال أحد المحركات، مؤكدة أن القوات الروسية نجحت في السيطرة على بلدة نيفيلسكوي في اتجاه دونيتسك

أوكرانيا تستهدف مستودعين للوقود في روسيا

على صعيد آخر، استهدفت مسيرات أوكرانية مستودعي وقود في روسيا، حيث عرض مستودعان للوقود في روسيا لهجمات بطائرات دون طيار صباح اليوم، مما أدى إلى اندلاع حرائق، وذلك حسبما ذكرت وكالة «روسا اليوم للأنباء». 

مشيرة إلى أن الهجوم وقع الأول في منطقة «أوريول»، حيث استهدفت طائرة مسيرة مجمعًا للوقود والطاقة، بينما وقع الهجوم الثاني في منطقة «نيجني نوفغورود»، حيث استهدفت طائرة مسيرة مجمع الوقود والطاقة في منطقة كستوفو الصناعية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى