خارج الحدود

روسيا تستدعي السفير الفرنسي وتحذر فنلندا من التدخل

ذكرت قناة القاهرة الإخبارية، أن روسيا استدعت سفير فرنسا في موسكو بسبب «تعليقات غير مقبولة» على حد وصف روسيا .

وقالت وزارة الخارجية الروسية: «موسكو تعتبر تصريحات وزير الخارجية الفرنسي عملا متعمدا من جانب باريس يهدف إلى تقويض إمكانية الحوار بين البلدين».

وأضافت الخارجية الروسية: «تصريحات فرنسا بأن المسؤولين الروس ينشرون معلومات كاذبة أمر لا علاقة له بالواقع».

وعلى صعيد أخر، قال الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، إن فرنسا لن تُقدم على إرسال قواتها إلى أوكرانيا للدفاع عن نظام كييف، مؤكدا أن جميع أحاديثهم عن ذلك تثير الضحك، وفقا لما نقلته وكالة روسيا اليوم للأنباء.

وقال لوكاشينكو للصحفيين اليوم الجمعة: «هل سيدافع الفرنسيون عن أوكرانيا؟ هذا هراء، لن يذهب أي فرنسي إلى هناك، ولن يحميهم أحد».

روسيا تحذر فنلندا من تمرير أسلحة الناتو إلى أوكرانيا

أكد فلاديمير يرماكوف، مدير إدارة منع انتشار ومراقبة الأسلحة في وزارة الخارجية الروسية، أن فنلندا ستواجه كافة الإجراءات العسكرية والسياسية الروسية المضادة إذا شكلت تهديدا نوويا لها.

وقال يرماكوف، في مقابلة مع وكالة «تاس»، تعليقا على تصريحات السلطات الفنلندية، بأنها قد تسمح بمرور أسلحة الناتو النووية عبر البلاد: «إذا كان هذا هو اختيار السلطات الفنلندية، فعليها أن تكون مستعدة لعواقبه، بغض النظر عما إذا كانت السلطات الفنلندية تعرف ما تفعله أو لا تعرف، فسيتعين عليها مواجهة الإجراءات المضادة العسكرية والتقنية الروسية بشكل كامل».

الحرب الروسية الأوكرانية

وعلى صعيد الحرب الروسية الأوكرانية، قالت وزارة الدفاع الروسية: «قواتنا تقدمت على محور أفدييفكا في عمق الدفاعات الأوكرانية وصدت 65 هجمة مضادة».

وأشارت إلى خسائر الجيش الأوكراني على محور أفدييفكا والتي بلغت 2130 عسكريا و6 دبابات خلال أسبوع.

كما أكدت الدفاع الروسية على أن قوات الجيش الروسي نجحت في القضاء على أكثر من 380 عسكريا أوكرانيا وتدمير ثلاث دبابات على محور كوبيانسك خلال أسبوع.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى