خارج الحدود

رغم تحذيرات بلينكن، نتنياهو يتحدى واشنطن ويصر على دخول رفح الفلسطينية

صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بأنه أبلغ وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، بأن الجيش الإسرائيلي سيدخل إلى رفح بدون موافقة واشنطن.

وأضاف رئيس وزراء الاحتلال، عقب لقائه بلينكن قائلًا: «لقد التقيت بـ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم، كما أقدر بشدة حقيقة أننا نقف معًا منذ أكثر من خمسة أشهر في الحرب ضد حركة حماس». 

موضحًا أنه يدرك الحاجة إلى إخلاء المناطق المكتظة بالسكان المدنيين من مناطق القتال وبالطبع نهتم أيضًا بالاحتياجات الإنسانية ونحن نعمل لتحقيق هذه الغاية.

وفي هذا السياق أكد نتنياهو لـ وزير الخارجية الأمريكي، أنه لا سبيل أمامنا لهزيمة حماس دون الدخول إلى رفح والقضاء على بقية الكتائب هناك. وأخبرته أنني آمل أن نفعل ذلك بدعم من الولايات المتحدة، ولكن إذا اضطررنا لذلك، فسنفعل ذلك بمفردنا”.

والتقى أنتوني بلينكن مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الجمعة وذلك لإجراء محادثات تهدف إلى ضمان تدفق المزيد من المساعدات إلى غزة، وسط توتر متزايد في العلاقات بين الحليفين بسبب الحرب المستمرة، منذ ما يقرب من ستة أشهر مع حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حماس.

بلينكن حذر نتنياهو من أن مكانة إسرائيل بالعالم في خطر

ومن جانبه أفاد موقع «أكسيوس» الأمريكي، أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، حذر نتنياهو ومجلس الحرب من أن أمن إسرائيل ومكانتها في العالم معرضان للخطر.

وتابع أكسيوس: «بلينكن حذر من أن إسرائيل وبدون خطة واضحة لليوم التالي للحرب ستواجه تمردا كبيرا لا تستطيع التعامل معه». 

ومن جانبه أضافت الخارجية الأميركية عقب لقاء بلينكن مع نتنياهو، أن وزير الخارجية الأمريكي أكد لرئيس الوزراء الإسرائيلي ضرورة الحاجة لحماية المدنيين وإدخال المساعدات برا وبحرا. 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى