خارج الحدود

رئيس الوزراء الفلسطيني يطالب بالضغط على إسرائيل للإفراج عن الأموال المحتجزة

عقد رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد مصطفى منذ اليوم الأول للتكليف، العديد من اللقاءات مع الوفود الدولية، وأجرى وتلقى العديد من الاتصالات على المستوى الدولي؛ للضغط من أجل وقف عدوان الاحتلال في قطاع غزة، ووقف كافة إجراءات الاحتلال وتقييداته في الضفة الغربية. 

وأكد رئيس الوزراء خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية سامح شكري، اعتزاز بلاده بالعلاقات الأخوية الراسخة بين مصر ودولة فلسطين، وحرصه على تكثيف التنسيق والعمل المشترك مع مصر، لوقف الحرب الإسرائيلية ضد قطاع غزة. 

كما أشار إلى الحد من تداعيات العدوان على قطاع غزة، معربا عن تقديره للدور المحوري الذي اضطلعت به مصر منذ بدء الأزمة، ومساعيها الممتدة لدعم القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

رئيس الوزراء الفلسطيني يطالب بالضغط على إسرائيل للإفراج عن الأموال المحتجزة

ضرورة الضغط على إسرائيل للإفراج عن الأموال الفلسطينية

كما شدد «مصطفى» خلال لقاءاته واتصالاته بضرورة الضغط على إسرائيل، من أجل الإفراج عن الأموال الفلسطينية المحتجزة ووقف كافة الاقتطاعات غير القانونية، بالإضافة الى حشد الدعم المالي للحكومة؛ لمساندتها في الإيفاء بالتزاماتها وتحقيق الاستقرار الاقتصادي، وتلبية الاحتياجات الاغاثية والإنسانية لأهلنا في قطاع غزة. 

شكري يهنئ وزير الخارجية الفلسطيني بتشكيل الحكومة الجديد

أجرى سامح شكري وزير الخارجية اتصالاً هاتفياً اليوم الخميس، مع الدكتور محمد مصطفى رئيس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني لتهنئته بتشكيل الحكومة الجديدة وتولي مهام منصبه، متمنياً لسيادته التوفيق ووافر السداد في مهام عمله، والنجاح في تحقيق استقرار وتطلعات الشعب الفلسطيني الشقيق.

رئيس الوزراء الفلسطيني يطالب بالضغط على إسرائيل للإفراج عن الأموال المحتجزة

وصرَّح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية المصرية، أن الوزير شكري أكد على التزام مصر الراسخ تجاه دعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق وحكومته، لتنفيذ الالتزامات الملقاة على عاتقها، مشدداً على مواصلة مصر تكثيف تحركاتها لإنفاذ التهدئة في قطاع غزة، والعمل على الحد من المعاناة الإنسانية التي يتعرض لها أبناء الشعب الفلسطيني في كامل الأراضي الفلسطينية المحتلة بالضفة الغربية وغزة.

رئيس الوزراء الفلسطيني يطالب بالضغط على إسرائيل للإفراج عن الأموال المحتجزة

وأوضح السفير أبو زيد، أن الطرفين بحثا تطورات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة والانتهاكات الإنسانية المتواصلة ضد سكان القطاع، حيث جددا التأكيد على حتمية تحقيق الوقف الدائم لإطلاق النار حفاظاً على أرواح أبناء الشعب الفلسطيني، وضمان إنفاذ المساعدات بصورة كاملة ومستدامة، فضلاً عن تنسيق الجهود لدعم المساعي الجارية للاعتراف بالدولة الفلسطينية وإقرار عضويتها الكاملة داخل الأمم المتحدة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى