خارج الحدود

رئيسة المفوضية الأوروبية: غزة على حافة المجاعة والوضع الإنساني كارثي

تسيطر الحرب الروسية الأوكرانية، والعدوان الإسرائيلي ضد غزة على القمة الأوروبية المنعقدة في بروكسل، خاصة مع تصاعد الخلافات الأوروبية بشأن إرسال قوات أوروبية لأوكرانيا، بجانب الدعوة الأوروبية لوقف الحرب الإسرائيلية.

القمة الأوروبية تنعقد بوقت حاسم فى ظل الصراع بين روسيا وأوكرانيا

في هذا السياق، قال عبدالستار بركات، مراسل القاهرة الإخبارية من أثينا، إن القمة الأوروبية تنعقد في وقت حاسم جدًا في ظل الصراع بين روسيا وأوكرانيا، وأيضًا ما يحدث في غزة من تدمير للبنى التحتية وقتل المدنيين. 
وأضاف بركات، خلال تصريحاته عبر قناة “القاهرة الإخبارية”، أن رئيس الوزراء اليوناني شارك بالقمة الأوروبية، من أجل مناقشة هذه الموضوعات المهمة، لكن أهم شيء طرحه هو الدعوة لطرح سندات أوروبية لدعم دفاع الاتحاد الأوروبي في ظل الظروف الحالية والانتهاكات من قبل الدول الكبرى والقوية التي تسعى لاحتلال دول صغيرة وضعيفة.
وأوضح مراسل القاهرة الإخبارية من أثينا، أن هناك مخاوف كبيرة جدًا من قبل اليونان والاتحاد الأوروبي بأن يكون النظام العالمي تغير، وأن تكون الدول القوية هي التي تحتل الدول الضعيفة، وتنتهك سيادتها.
وأشار مراسل القاهرة الإخبارية من أثينا، إلى أن رئيس الوزراء اليوناني تحدث عن إمكانية أن تتمكن أوروبا من إصدار سندات باليورو، موضحًا أن الوقت قد حان لكي يكون الاتحاد الأوروبي قادرًا على ضمان الدفاع والأمن لجميع المواطنين الأوروبيين.
 

من جانبها قالت قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، إن غزة على حافة المجاعة، وتعاني وضعا إنسانيا كارثيا، لافتة إلى الحاجة الملحة لهدنة إنسانية تؤدي إلى وقف دائم لإطلاق النار في غزة.
وأضافت خلال تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الفلسطينية، أن المجلس الأوروبي قد وافق بالإجماع على التدابير اللازمة لوصول المساعدات الإنسانية بشكل كامل وسريع وآمن ودون عوائق إلى غزة، متابعة :”نحث الحكومة الإسرائيلية على عدم القيام بعملية برية في رفح”.

رئيس المجلس الأوروبي يحذر من أي عملية برية إسرائيلية في رفح 

كما حذر رئيس المجلس الأوروبي تشارل ميشيل، من أي عملية برية إسرائيلية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، متابعا: “تخيلوا العواقب إذا تم شن مثل هذه العملية”، مشددا على التداعيات الإنسانية الوخيمة المحتملة لمثل هذه الخطوة، وداعيا القادة إلى توفير المساعدات الإنسانية الأساسية للتخفيف من الظروف القاسية التي يواجهها أهالي غزة، وشددا على ضرورة دخول 500 شاحنة أو ما يعادلها إلى غزة يومياً عبر كافة الطرق المتاحة، البرية والجوية والبحرية.
وأوضح رئيس المجلس الأوروبي، التزام الاتحاد الأوروبي الثابت بالسلام الدائم والمستدام المتجذر بقوة في حل الدولتين.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى