خارج الحدود

ذكرى زلزال فبراير الأولى، الرئيس التركي: الشعب نجح في الاختبار الصعب

أحيا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان،  اليوم الثلاثاء، الذكرى الأولى لزلزال تركيا المدمر الذي وقع في فبراير الماضي، في محافظة كهرمان مرعش والذي راح ضحيته أكثر من 50 ألف مواطن تركي.

وقال أردوغان: «يجب أن نتذكر أكثر 53 آلاف مواطن تركي بالرحمة، والغفران وبتلاوة الفاتحة على من ذهبوا ضحية زلزال العام الماضي».

عام على زلزال كهرمان مرعش المدمر

وأضاف الرئيس التركي في كلمة بمناسبة بمرور عام على زلزال تركيا المدمر، أن الزلزال الذي وقع العام الماضي، تضررت منه البلاد بأسرها، وخاصة أهالي كهرمان مرعش الذين تأثروا بالزلزال بصورة مباشرة.

وأوضح «أردوغان»، أن أحد مميزات الشعب التركي الكبيرة، هو أنه يشارك بعضه البعض في الأطراح والأفراح في آن واحد، وكل هذا وهم على قلب رجل واحد، ويتحلون بالأمل والصمود والتضامن والتضحية، تلك الخصال التي نحتاج دومًا أن نراها في مثل تلك الشدائد.

وأضاف رجب طيب أردوغان، أن الشعب التركي نجح في هذا الامتحان الصعب، بل ونجح الشعب في تلافيها بفضل التكاتف الكبير بين أفراد الشعب التركي.

وأوضح الرئيس التركي، أن ما يقرب من 11 محافظة و124 منطقة داخل تركيا تضررت بصورة مباشرة من الزلزال المدمر، مضيفًا أن هناك القليل من الدول  التي يمكنها الصمود أمام تلك الأزمات، وأن هناك العشرات من الدول التي بقيت سنوات في مواجهة زلزال أو كارثة طبيعية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى