رياضة

دي لا فوينتي يقف أمام القاضي!

أعلن قاض المحكمة الوطنية الذي يحقق في القضية التي يتهم فيها الرئيس السابق للاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، بالاعتداء الجنسي والإكراه بسبب القبلة التي وجهها للاعبة إيرموسو على الفم استدعاء كلاً من مدرب المنتخب الوطني للرجال، لويس دي لا فوينتي، ومدير الاتصالات في الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بابلو غارسيا كويربو، للإدلاء بشهادتيهما في تلك القضية في 20 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

ووفقاً للمحكمة الوطنية، فقد أعلن القاضي، فرانسيسكو دي خورخي، استدعاء المذكورين سابقاً في هذا الموعد للاستماع لأقوالهما بالإضافة أيضاً إلى نائب مدير الاتصالات بالاتحاد، إنريكي يونتا.

منع #روبياليس من الاقتراب أو التواصل مع اللاعبة #إيرموسو pic.twitter.com/7XnPKmwt3M

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 15, 2023

وفي 27 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل سيستدعي كل من مدير مكتب روبياليس، خوسيه ماريا تيمون، والطبيب النفسي لمنتخب السيدات، خافيير لوبيز باييخو، والمسؤول عن الالتزام بالقواعد في الاتحاد الإسباني، خافيير بويول، للاستماع لشهاداتهم في القضية.
وبهذا يستمر سيل الاستدعاءات على هامش التحقيقات التي لم تعد موجهة فقط ضد روبياليس، بل ضد بعض من المتعاونين معه أيضاً ومنهم المدرب السابق لمنتخب إسبانيا للسيدات، خورخي فيلدا، ومدير منتخب الرجال، ألبرت لوكي، ومدير التسويق في الاتحاد، روبين ريفيرا.
يذكر أنه تم توجيه الاتهام لهؤلاء الثلاثة بعدما أكد شقيق اللاعبة وإحدى صديقاتها أمام القاضي تعرض إيرموسو لضغوط من أجل تبرير القبلة التي أعطاها إياها روبياليس خلال مراسم تسليم الميداليات بعد نهائي كأس العالم في أستراليا في 20 أغسطس (آب) الماضي.
وتم تحديد موعد استدعاء كلاً من فيلدا وريفيرا في العاشر من أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، بينما تم تأجيل استدعاء لوكي إلى الـ16 من نفس الشهر.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى