خارج الحدود

ديلي ميل تكشف تفاصيل جديدة عن مقتل عمال إغاثة بـ«المطبخ العالمي» في غزة

كشفت صحف عالمية عن تفاصيل جديدة حول مقتل عمال الإغاثة في منظمة المطبخ المركزي العالمي، بعد الغارات التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على المطبخ العالمي. 

وأفادت صحيفة «دايلى ميل» البريطانية، خلال تقارير صحفية، بأن جاكوب فليكنجر، عامل الإغاثة في منظمة المطبخ المركزي العالمي، الذى قُتل بين ضحايا الاستهداف الإسرائيلي الأخير، كان على مسافة أيام لمغادرة قطاع غزة.

وقال والد جون فلينكجر، إن نجله كان يخطط للسفر إلى مصر في غضون أيام حيث كان يخشى على سلامته، مضيفا أن آخر رسالة تلقاها منه كان مفاداها أن الوضع يتغير كل يوم على الأرض مع تهديد إسرائيل باستهداف رفح، لافتًا وكان يستعد للتواجد في القاهرة بنهاية الأسبوع، وذلك حسبما ذكر موقع دايلى بيست.

وفي ذات السياق، علق الأب بعد مقتل نجله وكتب في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن «نجله مات وهو يعمل ما يحب، فكان يتطوع منذ بداية مارس لتقديم الغذاء للفلسطينيين».

ويذكر أن فليكنجر، صاحب الجنسية الأمريكية والكندية، واحدا من سبعة ضحايا سقطوا جراء ضربة إسرائيلية استهدفت قافلة للمطبخ المركزي العالمي، وهى منظمة تقدم مساعدات الغذاء للفلسطينيين في غزة.

المطبخ العالمي يعلق أنشطته في غزة بعد مقتل 7 من أعضائه

ومن جانبه أعلنت منظمة المطبخ المركزي العالمي، عن مقتل 7 من أعضاء فريقها في قطاع غزة، خلال غارة جوية إسرائيلية، ما أثّر بشكل كبير على العاملين في المجال الإنساني وأدى إلى وفاة عدد منهم، كما أشارت إلى تعليق عملياتها في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ديلي ميل تكشف تفاصيل جديدة عن مقتل عمال إغاثة بـ«المطبخ العالمي» في غزة

منظمة المطبخ المركزي العالمي

وتقدم المنظمة مساعدات غذائية ووجبات جاهزة للمحتاجين في مناطق عديدة حول العالم، وقدمت أكثر من 42 مليون وجبة في غزة على مدى 180 يومًا.

ومنذ ثلاثة أسابيع، وزّعت منظمة المطبخ المركزي العالمي مئات الأطنان من المساعدات الغذائية على سكان غزة، كانت محملة على متن سفينة تابعة لمنظمة الإنقاذ والإغاثة الإسبانية «أوبن آرمز» ووصلت القطاع الفلسطيني المحاصر.

ديلي ميل تكشف تفاصيل جديدة عن مقتل عمال إغاثة بـ«المطبخ العالمي» في غزة

وفي وقت سابق من مساء أمس الأربعاء، أفادت وسائل إعلام بريطانية، أن أكثر من 600 محام بريطاني يطالبون في رسالة للحكومة بوقف بيع الأسلحة لإسرائيل، وذلك على خلفية مقتل عاملي إغاثة من رعاياها في قطاع غزة.

وذكرت صحيفة الجارديان البريطانية خلال تقارير صحفية: بيع أسلحة لإسرائيل لا يفي بالتزامات الحكومة بموجب القانون الدولي، وفقًا لفضائية القاهرة الإخبارية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى