خارج الحدود

دواء مقابل الدواء، طائرتان تنقلان علاجا لغزة عبر مصر شريطة مداواة الرهائن

كشفت إسرائيل، عن طائرتين قطريتين محملتين بالأدوية التي سوف تتوجه اليوم الأربعاء إلى مصر ويقوم ممثلون قطريون بنقل الأدوية إلى وجهتها النهائية داخل قطاع غزة.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في بيان: بناء على تعليمات من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وتنفيذا لاتفاق رئيس الموساد دافيد برنياع مع قطر بشأن توفير الأدوية للرهائن الإسرائيليين، من المتوقع أن تتوجه غدا طائرتان تابعتان للقوات الجوية القطرية إلى مصر محملتين بالأدوية التي تم شراؤها في فرنسا، وفقا لمصدر أمني.

وأكد أن القائمة التي تم إعدادها في إسرائيل كانت وفقا للاحتياجات الطبية للرهائن، وفور وصول الطائرات إلى مصر، سيقوم ممثلون قطريون بنقل الأدوية إلى وجهتها النهائية داخل قطاع غزة، كما تصر إسرائيل على وصول جميع الأدوية إلى وجهتها”.

وتم التوصل إلى اتفاق بين حركة حماس وإسرائيل، يشمل إدخال أدوية وشحنة مساعدات إنسانية إلى المدنيين في قطاع غزة، خصوصا للمناطق الأكثر تأثرا وتضررا مقابل إيصال الأدوية التي يحتاج إليها المحتجزون الإسرائيليون في القطاع -حسب وزارة الخارجية القطرية.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية القطرية ماجد الأنصاري في تصريح لوكالة الأنباء القطرية أن الأدوية والمساعدات سترسل يوم الأربعاء إلى مدينة العريش المصرية على متن طائرتين تابعتين للقوات المسلحة القطرية، تمهيدا لنقلها إلى قطاع غزة.

وأعلنت إسرائيل في وقت سابق، التوصل إلى اتفاق مع قطر للسماح بإيصال أدوية للرهائن المحتجزين لدى حركة حماس في قطاع غزة.

يذكر أن أكثر من 120 رهينة لا يزالون محتجزين في غزة، فيما يعاني العديد منهم من ظروف صحية تتطلب رعاية طبية منتظمة.

وأشارت وسائل إعلام إلى أن أقارب الرهائن أثاروا الحاجة إلى الأدوية خلال اجتماع  في الدوحة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى