خارج الحدود

دعوات أوروبية لعقد مؤتمر دولى للسلام لحل القضية الفلسطينية؟

تعمل عدد من الدول الأوروبية للضغط من أجل انعقاد مؤتمر دولي لحل القضية الفلسطينية، في ظل تزايد الدعوات الدولية بضرورة وقف إطلاق النار في غزة ووقف حرب الإبادة الجماعية.

بلجيكا تدعو لعقد مؤتمر دولي للسلام للوصول لحل دائم للقضية الفلسطينية

وقال عمرو المنيري مراسل قناة “القاهرة الإخبارية” من العاصمة البلجيكية بروكسل، إنّ دعوة بلجيكا لعقد مؤتمر دولي للسلام للوصول إلى حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية أمر جيد، إذ يريد الاتحاد الأوروبي أن يكون فاعلا ويحل المشكلة في الشرق الأوسط. 

وأضاف “المنيري”، في مداخلة على قناة “القاهرة الإخبارية”: “الاتحاد الأوروبي يعاني من عقبات بسبب الأزمة في الشرق الأوسط، إذ يتأثر الاقتصاد والأمن الأوروبي، وبالتالي، فإنه بدأ يأخذ خطوات بشكل استراتيجي في المنطقة لحل المشكلات الداخلية على الأقل في دول المنطقة”. 

وتابع: “غزة حركت المياه الراكدة، ويحاول الاتحاد الأوروبي الذي يعتبر أكبر كتلة اقتصادية كانت تقدم مساعدات للفلسطينيين بشكل مستمر، ومن ثم، فإنه يريد الآن مع كل هذه المساعدات التي قُدمت تاريخيا تصعيد هذه المنظومة حتى يكون شريكا نزيها على الأقل في المفاوضات التي توقفت منذ أمد بعيد، ولا يريد أن يكون بديلا لواشنطن بل مساعدا مباشرا”.

وزير الخارجية الإسباني يدعو إلى وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة

فيما دعا وزير الخارجية الإسباني إلى وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة وزيادة المساعدات للمدنيين.

 جيش الاحتلال يرتكب جرائم ضد الإنسانية في قطاع غزة

من جانبه، قال إسماعيل المسلماني، خبير الشؤون الإسرائيلية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم ضد الإنسانية، موضحا أنه استخدم الأسلحة المحظورة والغير شرعية على المستوى الدولي والقانوني.

وأضاف «المسلماني» في مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن دولة الاحتلال الإسرائيلي تستخدم الفسفور الأبيض والمواد الكيماوية غير الشرعية على المستوى الدولي، موضحا أن قوات الاحتلال ارتكبت عدة انتهاكات لحقوق الإنسان. 

وأوضح تبخر جثث الضحايا الفلسطينيين بسبب هذه الأسلحة المحظورة، موضحا أنه أثناء عملية الحصار على مستشفى الشفاء، كان يتم أخذ الجثث وتحليليها وفحصها ثم وضعها في مواد كيماوية.

وأشار إلى أن مخيم نور شمس نموذج لما يجري في قطاع غزة، موضحا أن 53 ساعة من تدمير البنية التحتية «لا مياه، ولا كهرباء، لا تواصل، لا خروج».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى