خارج الحدود

دعما لترامب، حاكم فلوريدا ينسحب من الانتخابات الرئاسية الأمريكية

قبل بدء الانتخابات التمهيدية للجمهوريين في ولاية نيوهامشير، كشف “رون ديسانتيس” حاكم ولاية فلوريدا، والمرشح للانتخابات التمهيدية الرئاسية في الولايات المتحدة الأمريكية عن انسحابه من السباق الرئاسي.

وأعلن حاكم ولاية فلوريدا، أنه قرر الانسحاب من الانتخابات و دعم الرئيس السابق دونالد ترامب الذي حافظ على تقدم كبير جدًا على أقرب منافسيه الجمهوريين.

وجاء ذلك من خلال فيديو نشره على منصة «إكس»، تويتر سابقًا، حيث قال ديسانتيس إنه لا يمكنه «الطلب من مناصريه أن يتطوعوا بوقتهم ويتبرعوا بمواردهم إن لم يكن لدينا طريق واضح للنصر».

وأضاف ديسانتيس قائلًا: «من الواضح في رأيي أن غالبية الناخبين الجمهوريين في الانتخابات التمهيدية يريدون إعطاء فرصة أخرى لدونالد ترامب».

وفي سياق متصل، حل ديسانتيس ثانيًا الأسبوع الماضي، بعد ترامب في الانتخابات التمهيدية للجمهوريين التي جرت الإثنين الماضي في ولاية أيوا، لكن بفارق 30 في المئة.

ومن المقرر أن تتواجه هيلي مع ترامب وجهاً لوجه في نيو هامبشاير يوم الثلاثاء، وهي المواجهة الثانبة في سلسلة من المنافسات التي تجري على مستوى كل ولاية لاختيار مرشح جمهوري للانتخابات العامة في نوفمبر المقبل.

سيوجه دعم السيناتور الجمهوري عن ولاية كارولينا الجنوبية ضربة موجعة إلى منافسة ترامب، المندوبة الأمريكية السابقة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، التي كانت تعتبر «سكوت» حليفا لها.

ومن المتوقع أن تكون الانتخابات التمهيدية للجمهوريين في نيوهامبشير حاسمة بالنسبة لنايكي هايلي، حيث لم تجر حملة المرشح الآخر، رون ديسانتيس، فعاليات كبرى في الولاية.

«تجفيف مستنقع واشنطن»

ووصفت «هايلي» دعم «سكوت» لدونالد ترامب بأنه «تحالف» ترامب مع سياسيين من داخل واشنطن، مذكرة بوعود ترامب بـ«تجفيف مستنقع واشنطن» التي أدلى بها في أثناء حملة عام 2016.

فيما لم يعلق ممثلو سكوت وترامب على التقرير الذي نشرته صحيفة «نيويورك تايمز».

وكان دونالد ترامب، قد فاز في الانتخابات التمهيدية لرئاسة الحزب الجمهوري في ولاية «آيوا»، تمهيداً للسباق الرئاسي 2024 في الولايات المتحدة الأمريكية، متفوقا بشكل كبير جدا عن نتائجه في انتخابات عام 2016 وفقا لتقديرات وسائل إعلام أمريكية.

ويأتي نجاح «ترامب» في انتخابات ولاية «آيوا»، في ظل الأوضاع السياسية الرافضة لإدارة الرئيس الحالي «جو بايدن»، فيما يخص الحرب الغاشمة على قطاع غزة وتأييده للاحتلال الإسرائيلي في حربه.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى