خارج الحدود

حماس: يجب على واشنطن وقف حرب الإبادة والتجويع للشعب الفلسطيني

قال المكتب السياسي لحركة حماس، اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة الأمريكية عليها أن تعمل من أجل وقف حرب الإبادة والتجويع في قطاع غزة.

وأضافت حماس في تصريحات نقلتها فضائية القاهرة الإخبارية، أن الفرصة قائمة للتوصل إلى اتفاق متعدد المراحل بشأن قطاع غزة إذا تخلت حكومة الاحتلال الإسرائيلي عن تعنتها.

وقف إطلاق النار ضروري للحد من الأزمة الإنسانية

وكان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أكد خلال مؤتمر صحفي، أنه لا بد من تهيئة كافة الظروف اللازمة للحد من الظروف الإنسانية التي يمر بها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، والعمل على وصول الشاحنات بشكل فوري وفعال إلى سكان غزة.

وأردف وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أنه حتى لو تمكنا من تهيئة كافة الظروف اللازمة من أجل إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، فإننا نهدف في المقام الأول إلى التوصل لوقف لإطلاق النار في قطاع غزة بصورة فورية، لتوفير بيئة تتيح مزيدًا من التعاون، موضحًا، أنه هناك العديد من المفاوضات التي تسير في هذا الاتجاه.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن، أن هناك ضرورة ملحة في الوقت الحالي تجعلنا نسعى إلى وقف إطلاق النار في غزة، خاصًة، وأننا بحاجة إلى الإفراج عن الرهائن المحتجزين في قطاع غزة إلى جانب العمل على إدخال المساعدات الإغاثية اللازمة للحد من الأزمة الإنسانية، مؤكدًا، أن التنسيق يجري مع كل من مصر وقطر من أجل التوصل لوقف لإطلاق النار في القطاع.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا.

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى