خارج الحدود

حكومة البرازيل: العمليات العسكرية الإسرائيلية بغزة تتم دون حدود أخلاقية

أدانت الحكومة البرازيلية اليوم الجمعة، الهجوم الذي شنته قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي على مئات المدنيين الفلسطينيين خلال استلامهم لـ المساعدات الإنسانية في دوار النابلسي في رشيد غرب قطاع غزة. 

ووصفت الحكومة البرازيلية المجزرة التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي في حق الفلسطينيين المدنيين أثناء استلامهم المساعدات الإنسانية بـ« المذبحة»، كما دعت بالوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة وإنهاء العدوان. 

كما أشارت قائلة: «حكومة نتنياهو تظهر بأفعالها وتصريحاتها أن العمل العسكري بغزة لا حدود أخلاقية أو قانونية له». 

بعد مجزرة دوار النابلسي، كولومبيا تجمد صفقات شراء السلاح من الاحتلال

وفي ذات السياق أعلن جوستافو بيترو رئيس دولة كولومبيا، مساء أمس الخميس، تجميد كافة صفقات شراء الأسلحة من دولة كيان الاحتلال، وذلك بعد مجزرة دوار نابلسي التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي في حق مئات الفلسطينيين أثناء استلامهم مساعدات إنسانية في شمال قطاع غزة.

وقال رئيس كولومبيا خلال بيان له: “عندما طلبوا الطعام، قتل أكثر من 100 فلسطيني على يد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو. وهذه إبادة جماعية تذكرنا بالمحرقة، حتى لو كانت القوى العالمية لا ترغب في الاعتراف بها”.

وأوضح جوستافو بيترو ، خلال حديثه أنه يجب على العالم مقاطعة بنيامين نتنياهو، مؤكدًا أن كولومبيا علقت جميع صفقات شراء الأسلحة من إسرائيل.

يذكر إنه في ديسمبر الماضي، شبه الرئيس الكولومبي هجمات قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة دير البلح بقطاع غزة بـ “الممارسات النازية”، لافتًا خلال منشور له عبر حسابه في منصة “إكس” أرفقها بمشاهد القصف والدمار التى لحقت بقطاع غزة من قبل الجيش الإسرائيلي قائلًا: “يقولون إن هذه ليست بعنصرية، قتل 5300 طفل وطفلة فلسطينية، هذه ممارسة عنصرية ومدبرة رغم عدم إعجاب ضمير الغرب بهذه الحقيقة”.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى