خارج الحدود

«حقوق الأمم المتحدة»: نشعر بالحاجة لدق ناقوس الخطر بسبب الأوضاع في غزة

أعربت المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، عن شعورها بالذعر من تدمير مستشفيي ناصر والشفاء في غزة، والتقارير عن وجود مقابر جماعية هناك، وجددت تحذيرها من التوغل واسع النطاق في رفح الفلسطينية حيث يتم محاصرة 1.2 مليون مدني قسرا.

وقالت رافينا شامداساني، المتحدثة باسم المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة في تصريحات صحفية: «نشعر بالحاجة إلى دق ناقوس الخطر لأنه من الواضح أنه تم اكتشاف جثث متعددة، وكانت أيدي بعضهم مقيدة، وهو ما يشير بالطبع إلى انتهاكات خطيرة للقانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي، ويجب إخضاعها لمزيد من التحقيقات».

الهجوم على رفح قد يؤدي لمزيد من الجرائم الوحشية

وتابعت «شامداساني»، أن مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة يعمل على التحقق من صحة تقارير مسؤولين فلسطينيين تفيد بالعثور على 283 جثة في ناصر و30 في الشفاء، وبحسب تلك التقارير، فإن الجثث دُفنت تحت أكوام النفايات، وكانت بين نساء وكبار في السن.

كما حذرت من شن غارة واسعة النطاق على رفح فإن ذلك قد يؤدي إلى «مزيد من الجرائم الوحشية».

واستنكرت المفوضية سلسلة الغارات الإسرائيلية على غزة في الأيام الماضية، والتي أسفرت عن استشهاد عدد كبير معظمهم من النساء والأطفال، بحسب قناة القاهرة الإخبارية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى