خارج الحدود

حزمة مساعدات بقيمة 95 مليار دولار لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان

وافق مجلس الشيوخ الأمريكي، على حزمة مساعدات ضخمة بقيمة 95.34 مليار دولار لأوكرانيا وتايوان والاحتلال الإسرائيلي، وسط شكوك حول مصيرها في مجلس النواب الذي يسيطر عليه الجمهوريون ، وفقا لوكالة رويترز الأمريكية للأنباء.

حصل مشروع القانون على موافقة 70 عضواً مقابل رفض 29، متجاوزاً الحد الأدنى للأصوات اللازمة لتمرير القوانين (60 صوتاً) وإرساله إلى مجلس النواب. وانضم 22 جمهورياً إلى معظم الديمقراطيين لدعم مشروع القانون.

الدعم الحزبي

أشاد زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ، تشاك شومر، بدعم الحزبين لمشروع القانون، ووصفه بأنه “مشروع قانون يؤثر بشكل كبير ليس فقط على أمننا القومي، ولا على أمن حلفائنا، لكن على أمن الديمقراطية الغربية”.

مكونات الحزمة

61 مليار دولار لأوكرانيا.

14 مليار دولار لإسرائيل.

4.83 مليار دولار لدعم الشركاء في منطقة المحيطين الهندي والهادي، بما في ذلك تايوان.

9.15 مليار دولار مساعدات إنسانية للمدنيين في غزة والضفة الغربية وأوكرانيا ومناطق الصراع الأخرى.

مطالب الجمهوريين

يواجه مشروع القانون معارضة من قبل رئيس مجلس النواب، مايك جونسون، الذي يطالب بتدابير محافظة لمعالجة مشكلة الهجرة على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، وقد يقترح جونسون تقسيم مشروع القانون إلى مشاريع قوانين منفصلة.

كما يتعين على مجلس النواب الموافقة على مشروع القانون قبل أن يتمكن الرئيس جو بايدن من توقيعه ليصبح قانوناً، وأعرب شومر عن تفاؤله بشأن حصول مشروع القانون على نفس الدعم القوي من الحزبين في مجلس النواب.

حزمة مساعدات بقيمة 95 مليار دولار لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان

بايدن يحث الكونجرس على تقديم مساعدات لأوكرانيا

ويحث الرئيس الأمريكي الديمقراطي جو بايدن الكونجرس منذ أشهر على الإسراع بتقديم مساعدات جديدة لأوكرانيا وشركاء الولايات المتحدة في منطقة المحيطين الهندي والهادي بما فيها تايوان. وبعد هجوم حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) على إسرائيل في السابع من أكتوبر تشرين الأول، طلب أيضا أموالا للدولة الحليفة للولايات المتحدة، إلى جانب مساعدات إنسانية للفلسطينيين في غزة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى