خارج الحدود

حزب «روسيا المتحدة» الحاكم يتعرض لقرصنة إلكترونية لتعطيل الانتخابات الرئاسية

أفادت قناة القاهرة الإخبارية صباح اليوم السبت، بتعرض حزب «روسيا المتحدة» الحاكم بروسيا لهجوم سيبراني واسع النطاق.

وفي السياق ذاته، قالت وزارة الخارجية الروسية: «واشنطن تستخدم القرصنة الإلكترونية للتأثير على سير التصويت في الانتخابات الرئاسية بروسيا».

الانتخابات الرئاسية الروسية 2024

وتدخل الانتخابات الروسية يومها الثاني حيث يتنافس فيها أربعة مرشحون، ليونيد سلوتسكي، نيكولاي خاريتونوف، فلاديسلاف دافانكوف، وعلى رأسهم الرئيس الحالي «فلاديمير بوتين» والذي تنتهي صلاحياته كرئيس للدولة في 7 مايو 2024.

ويترشح الرئيس بوتين للرئاسة للمرة الخامسة، وفي حالة فوزه، فإنه سيتولى منصب رئيس الدولة لمدة ست سنوات أخرى، حتى عام 2030.

وفي سياق الانتخابات الروسية،  أغلقت مراكز الاقتراع في روسيا، أبوابها أمس في اليوم الأول من عملية التصويت مؤكدة أن نسبة المشاركة في الانتخابات الروسية بلغت 33%، حيث أدلى ما يقرب من 2.6 مليون روسي بأصواتهم مبكرًا في الانتخابات، مما يشكل 2.3% من إجمالي الناخبين.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى