خارج الحدود

حرب إيران وإسرائيل، جلسة طارئة لمجلس الأمن وإدانات دولية لهجمات طهران

حرب إيران وإسرائيل، يعقد مجلس الأمن الدولي في وقت لاحق، اليوم الأحد، جلسة طارئة من أجل بحث العملية الإيرانية «الوعد الحق»، التي شنت ضد إسرائيل مساء أمس السبت، باستخدام عدد من الصواريخ والمسيرات الإيرانية.

في الوقت ذاته، خرجت إدانات بالجملة من العديد من الدول الغربية والمنظمات العالمية التي رفضت العملية الإيرانية ضد إسرائيل، واعتبرته تصرفًا عشوائيًا من قبل إيران.

دعم من الولايات المتحدة الأمريكية

وفي السياق ذاته أكدت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي أدريان واتسون، دعم الرئيس الأمريكي جو بايدن الصارم لأمن إسرائيل، موضحًة خلال بيان لها، أن واشنطن ستقف مع الشعب الإسرائيلي وتدعم دفاعه ضد هذه التهديدات من قبل إيران.

إدانة الاتحاد الأوروبي

من جانبه، دان ممثل السياسات الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، الهجمات الإيرانية والتي وصفها بغير المقبولة على إسرائيل، موضحًا أن ذلك يعد تصعيدًا خطيرًا وغير مسبوق للأمن الإقليمي.

The EU strongly condemns the unacceptable Iranian attack against Israel.

This is an unprecedented escalation and a grave threat to regional security.

— Josep Borrell Fontelles (@JosepBorrellF) April 13, 2024

ريشي سوناك أدان الهجوم المتهور

وفي الوقت ذاته، ندد رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، بالهجوم الإيراني الذي وصفه بالمتهور، بواسطة مسيرات وصواريخ على إسرائيل، مؤكدًا أن بريطانيا ستدافع عن أمن إسرائيل.

وقال رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، أن بريطانيا تقف إلى جانب حلفائها لضمان استقرار الوضع والحؤول دون تصعيد إضافي، مضيفًا، أنه لا أحد يريد أن يرى إراقة مزيد من الدماء.

وزير الخارجية الفرنسي والإيطالي يرفضان الهجمات الإيرانية

من جانبه أكد وزير الخارجية الفرنسية ستيفان سيجورني، أن بلاده تدين الهجوم الذي شنته إيران على إسرائيل قائلًا، إن إيران عبر تنفيذ عمليتها الأخيرة، تجاوزت عتبة جديدة من خطواتها الهادفة إلى زعزعة الاستقرار وتجازف بالحصول على تصعيد عسكري.

وأكد سيجورني، أن فرنسا تكرر تمسكها بأمن إسرائيل وتؤكد تضامنها الكامل مع الشعب الإسرائيلي.

وفي السياق ذاته أعلن وزير الخارجية الإيطالي، أن بلاده تابعت باهتمام وقلق عملية إطلاق مسيرات وصواريخ باتجاه إسرائيل، موضحًا، أنه رئيسة الوزراء الإيطالية ووزير الدفاع الإيطالي أبديا استعداد إيطاليا للتعامل مع أي سيناريوهات محتملة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى