خارج الحدود

جونسون يتحدى الجمهوريين بالتصويت على المساعدات الخارجية داخل مجلس النواب

يُتوقع أن يصوت مجلس النواب الأمريكي، على قرار المساعدات الخارجية، والذي ينص على إرسال مساعدات إضافية إلى كل من إسرائيل وأوكرانيا، والتي تعد خطوة تأخرت من قبل الكونجرس الأمريكي خلال الآونة الماضية.

ونقلت صيحة فاينانشال تايمز البريطانية تصريحات عن مايك جونسون، رئيس مجلس النواب الأمريكي، الذي أوضح أنه سيقوم قريبًا بنشر مسودة تشريع بشأن ثلاثة مشاريع قوانين، تسمح بتمرير حزمة تمويل عسكري إضافية، لكل من إسرائيل وتايوان وأوكرانيا.

وحسبما أوضحت الصحيفة البريطانية، أنه سيكون أمام أعضاء مجلس النواب الأمريكي 72 ساعة تقريبًا، لدراسة التشريع، مما يمهد الطريق للتصويت النهائي، على الإجراءات الثلاثاء مساء السبت القادم، والذي سيراقبه كل من الاتحاد الأوروبي والحلفاء المختلفين في العالم عن كثب.

ويعد إرسال التشريع إلى مجلس النواب الأمريكي، يأتي كمخاطرة سياسية كبيرة بالنسبة لمشاكله مع الحزب الجمهوري داخل البرلمان الأمريكي، والذي يرفضون بصورة كبيرة تمرير مشروع الدعم الأمريكي للحلفاء الأهم بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية.

فحسبما ذكرت الصحيفة، فإن نواب الحزب الجمهوري الأمريكي هددوا جونسون بعزله من منصبه حال تمريره قرار المساعدات الخارجية للتصويت، ما جعل الأمل الوحيد بالنسبة لرئيس البرلمان الأمريكي، الذي تقلد المنصب منذ ستة أشهر هم أعضاء الحزب المنافس له وأعضاء الحزب الديمقراطي الأمريكي الحاكم.

وحسبما نقلت الصحيفة عن رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون، فإن القرار الجديد المقدم من قبل جونسون، ينقسم إلى 3 مشاريع قوانين منفصلة، والتي أوضح جونسون، أنه سينشر مسودة بشأن القرار، والذي سيشمل قانونًا رابعًا بشأن الاستيلاء على الأصول الروسية وحرية استخدامها، وفرض عقوبات إضافية على روسيا والصين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى