خارج الحدود

جرائم الاحتلال مستمرة، رائحة الموت تحاصر مستشفيات غزة

لا تزال أزمة حصار المستشفيات واقتحامها تتزايد داخل قطاع غزة، وتزيد من معاناة الفلسطينيين، خاصة مجمع الشفاء الطبي الذي تتزايد فيه الضحايا الفلسطينيين بشكل يومي.

استمرار حصار قوات الاحتلال الإسرائيلي لمجمع الشفاء الطبي

وقال بشير جبر مراسل قناة “القاهرة الإخبارية”، إنّ حصار قوات الاحتلال الإسرائيلي لمجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة مستمر، حيث تطالب المرضى والسكان الذين يعيشون في محيط المجمع بضرورة إخلاء منازلهم وإخلاء المجمع والتوجه باتجاه المناطق الجنوبية لقطاع غزة. 

وأضاف “جبر”، خلال رسالة على الهواء، “هذه المطالبة تأتي وسط إطلاق نار كثيف من الآليات العسكرية الإسرائيلية صوب أبنية مجمع الشفاء الطبي وكذلك القصف المستمر للمنازل المجاورة له”. 

وقال مراسل قناة “القاهرة الإخبارية”،: “ثمة مناشدات من العائلات الفلسطينية التي تسكن في تلك المنطقة بضرورة أن تتدخل المؤسسات الإغاثية الدولية للعمل لإخلائهم من هذا الجحيم الذين باتوا يعيشون فيه منذ 8 أيام، حيث يطلق القذائف والرصاص باتجاه المجمع”. 

وتابع مراسل قناة “القاهرة الإخبارية”،: “ما يحدث في مجمع الشفاء الطبي تكرر أمس واليوم في مجمع ناصر في مدينة خان يونس وكذلك مستشفى الأمل التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني الذي أغلقت الآليات العسكرية الإسرائيلية مداخله بالسواتر الترابية وطالبت الموجودين فيه بإخلائه”.

لا أمل في مستشفى الأمل بغزة ورائحة الموت تحاصرها

كما عرضت قناة “القاهرة الإخبارية”، تقريرا تلفزيونيا بعنوان “تحت وقع القصف والعدوان.. لا أمل في مستشفى الأمل بغزة ورائحة الموت تحاصرها”، حيث برزت دعوات إقليمية ودولية إلى إنهاء حصار المستشفى الذي أصبح الوصول إليه مستحيلا، كما انقطع الاتصالُ بطواقمه والعاملين فيه منذ بداية اقتحامه. 

تحت وقع القصف والعدوان ووسط رائحة الموت استطاعت فرق الإغاثة إخلاء جميع النازحين والمرضى الذين يستطيعون التحرك من مستشفى الأمل وسط خان يونس جنوبي قطاع غزة باتجاه منطقة المواصي غرب المدينة. 

ولم يتبقَ في المستشفى حسبما أفادت به جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إلا طواقم خاصة وعدد من المرضى ومرافقوهم وأسرة نازحة لديها أطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة فضلا عن جثماني شهيدين، إلا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل منع تحرك الطواقم الموجودة داخل المستشفى إلى خارجه بعد أن أعلن جيش الاحتلال أنه بدأ مع جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي “شاباك” عملية في منطقة مستشفى الأمل ومحيطه.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا،خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى