خارج الحدود

جامعة الدول تحذر من التبعات الخطيرة لحملة التحريض على الأونروا

حذر الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، من التبعات الخطيرة لحملة التحريض على الأمم المتحدة لغوث وتشغيل الفلسطينيين «أونروا»، وتعليق بعض الدول تمويل الوكالة.

وأضاف أبو الغيط: «حملة التحريض الممنهجة التي تقودها إسرائيل تستهدف «القضاء نهائيا» على دور وكالة أونروا بعد استهداف مقارها وموظفيها».

تأتي تصريحات أبو الغيط على خلفية تعليق 10 دول التمويل المقدم إلى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، بعد أن وجهت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اتهامات ضد موظفي الوكالة، تزعم تورط عناصر من الوكالة في تنفيذ أحداث 7 من أكتوبر.

جلسة طارئة لجامعة الدول بشأن قرارات العدل الدولية

عقدت جامعة الدول العربية جلسة طارئة اليوم الأحد، بشأن قرارات محكمة العدل الدولية على مستوى المندوبين الدائمين، وذلك وفقا لطلب المندب الدائم لفلسطين.

وقال السفير مهند العكلوك، المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى جامعة الدول العربية، إن فلسطين طلبت عقد دورة غير عادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين؛ لإصدار موقف عربي موحد من الأمر الذي أصدرته محكمة العدل الدولية أمس الجمعة 26 /1/ 2024، بالتدابير المؤقتة التي على إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال تنفيذها والالتزام بها، بموجب القضية التي رفعتها جمهورية جنوب إفريقيا ضد إسرائيل بتهمة فشل الأخيرة في الوفاء بالتزاماتها بمعاهدة منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها لعام 1948.

من جانبه، أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، رحب بقرار محكمة العدل الدولية، موضحًا أنه يمثل انتصارا للقيم الإنسانية وحسماً للجدل حول ما تمثله حرب غزة من انتهاك صارخ للقانون الدولي.

وشدد على ضرورة تنفيذ القرارات التي تضمنها الحكم بشكل كامل وفوري بمنع أعمال الإبادة في غزة، ما يمثل التزاما صارما على الاحتـلال يتعين عليه الانصياع له وعدم خرقه.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى