لايف ستايل

جاسوس روسي يتخرّج من جامعة أيرلندية ويُسجن في البرازيل

تخرج الجاسوس سيرجي تشيركاسوف من الجامعة (آيريش تايمز)

الأربعاء 29 مارس 2023 / 15:04

أمضى الجاسوس الروسي سيرجي تشيركاسوف 4 سنوات متخفياً كطالب سياسة في كلية ترينيتي في دبلن، وعرفه زملاؤه باسم فيكتور مولر فيريرا، وهو مواطن برازيلي، حريص على مواصلة تعليمه في إيرلندا.

وعندما تخرج سيرجي من الجامعة – مع مرتبة الشرف – في عام 2018، استخدم شهادته للتسجيل في جامعة جونز هوبكنز المرموقة في واشنطن العاصمة، وهو نصر كبير كشف عنه بسعادة كبيرة لرؤسائه في رسالة بالبريد الإلكتروني.

وخلال الفترة التي قضاها في أيرلندا، كان سيرجي يقدم تقاريره إلى موسكو، وهي واحدة من العديد من التفاصيل المثيرة للاهتمام التي تم الكشف عنها في الأيام الأخيرة في ملفات المحكمة في واشنطن، حيث تم اتهامه بالعمل كعميل غير قانوني لجهاز المخابرات الروسي، بعبارة أخرى – جاسوس.

جاسوس روسي يتخرّج من جامعة أيرلندية ويُسجن في البرازيل

وتم توجيه التهم غيابياً إلى سيرجي لأنه يقبع في السجن في البرازيل بتهمة الاحتيال.

وكتب سايمون كارسويل محرر الشؤون العامة في صحيفة آيرش تايمز البريطانية عن تشيركاسوف وتحدث عن الصورة الناشئة لجاسوس مشغول بإجراء الاتصالات، ولكنه مهمل على نحو غير عادي بشأن ترك أثر للمعلومات.

وأدرك سيرجي عواقب إهماله في نهاية المطاف عندما تقدم بطلب للحصول على تدريب في المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، وهي المحكمة التي أصدرت مذكرة توقيف ضد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتهمة ارتكاب جرائم حرب.

وتم اعتقال تشيركاسوف في بداية أبريل (نيسان) 2022 من قبل السلطات الهولندية لاستخدامه أوراق هوية مزورة، بعد أن وصل إلى البلاد لتولي منصب في المحكمة الجنائية الدولية كمحلل مبتدئ.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى