خارج الحدود

تفاصل الهدنة المقترحة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل في غزة

أكد مصدر رفيع المستوى لفضائية القاهرة الإخبارية على أن الهدنة المقترحة تشمل صفقة لتبادل الأسرى وآليات عودة النازحين بقطاع غزة.

استمرار اجتماعات التفاوض في القاهرة

تستمر اجتماعات التفاوض بين حماس وإسرائيل مستمرة برعاية مصرية وحضور قطري أمريكي في هذه المفاوضات، كما تكثف مصر جهودها لتوافق وجهات النظر للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وفقا لما قاله مصدر مسئول لقناة القاهرة الإخبارية مساء اليوم الأحد.

 

اتصالات مصرية لاستئناف مفاوضات التهدئة

أكدت مصادر مصرية رفيعة المستوى، أن الساعات الأخيرة شهدت اتصالات مكثفة لاستئناف مفاوضات التهدئة في قطاع غزة.

 

مشاركة أمريكية قطرية

يشارك في اجتماعات مفاوضات القاهرة رئيس وكالة المخابرات المركزية الأمريكية «ويليام بيرنز »، ورئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري «محمد بن عبد الرحمن آل ثاني» من اجل التوصل لتهدئة الأوضاع في قطاع غزة.

وفد قيادي من حماس

بينما وصل اليوم إلى القاهرة وفد قيادي من حماس لبحث تطورات وقف إطلاق النار في غزة، والذي يجري اجتماعات مع مسؤولي المخابرات العامة المصرية قبيل بدء المفاوضات الرباعية غداً.

الموقف الإسرائيلي

صرح مسؤول إسرائيلي لـi24NEWS أن «طواقم المفاوضات الإسرائيلية تلقت تعليمات من قبل الكابينيت بتقديم اقتراح قد يكون مقبولًا على الفصائل».
مؤكداً أنه بعد ردها، سيتم إجراء مناقشة أخرى في إسرائيل للمصادقة على القرار، وقد أيد جميع الوزراء في حكومة الاحتلال هذا القرار.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى