رياضةفي الواجهة

تعنت باريس سان جيرمان يصطدم بصرامة كيليان مبابي

أفاد موقع إذاعة “مونتي كارلو” الجمعة، بأن موقف قطر لم يتبدّل بشأن كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، إذ تخيّره بين تمديد عقده أو الرحيل هذا الصيف.

مبابي وجّه رسالة إلى النادي الفرنسي، يبلغه فيها بأنه لن يفعّل بنداً لتمديد عقده حتى عام 2025، بعد انتهائه عام 2024، ممّا يعني أنه يستطيع الرحيل في صفقة انتقال حر بعد عام.

وشدد مبابي علناً مرات على رغبته في البقاء مع باريس سان جيرمان الموسم المقبل، لكن الموقع يعتبر أن “مستقبله يبقى مصدر قلق كبير” في النادي.

وأضاف أن الوضع “واضح جداً” بالنسبة إلى المسؤولين القطريين: إما أن يمدّد عقده وإما يتم بيعه بشروط النادي. وتابع أن الدوحة لم تحدد مهلة نهائية لتسوية هذا الأمر، فيما أن فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد “حذر جداً في هذا الصدد”، إذ لا يزال يحلم بضمّه، لكنه لا يزال مُحبطاً بعد تراجع اللاعب عن التوقيع للنادي الإسباني العام الماضي.

“مونتي كارلو” اعتبر أن ريال مدريد “يبقى الوجهة الطبيعية لمبابي”، مستدركاً بوجوب “عدم إهمال الخيار الإنجليزي”، لا سيّما إذا اشترى الشيخ القطري جاسم بن حمد آل ثاني مانشستر يونايتد.

150 مليون يورو

في السياق ذاته، أوردت صحيفة “ماركا” الإسبانية أن مبابي يعتزم البقاء في باريس الموسم المقبل، ونيل راتبه المقدّر بـ60 مليون يورو خالية من الضرائب، إضافة إلى 90 مليوناً كمكافأة ولاء، اتفق عليها الطرفان لدى تجديد اللاعب عقده في مايو 2022.

ويريد النجم الفرنسي إبرام اتفاق مع ريال مدريد بدءاً من 1 يناير 2024، والتفاوض على مكافأة تتراوح بين 100 و125 مليون يورو، للانتقال إلى النادي الإسباني في صفقة حرة، علماً أن اللاعب والنادي الأبيض كانا اتفقا على هذا المبلغ قبل عام.

ويشترط مبابي، للانتقال إلى ريال مدريد هذا الصيف، تسوية هذا الأمر، إذ لا يريد خسارة 150 مليون يورو، سيحصل عليها من باريس سان جيرمان بحلول 1 يونيو 2024.

وأشارت “ماركا” إلى أن أحد الحلول يتمثل في خفض كبير لقيمة صفقة الانتقال المحتمل، لتعويض مبابي عن تنازله عن مكافأة الولاء.

وأوردت وسائل إعلام أن باريس سان جيرمان قد يطلب 200 مليون يورو، وهو المبلغ الذي عرضه ريال مدريد في أغسطس 2021 ولم يتلقَ رداً من النادي الفرنسي.

وأضافت “ماركا” أن بنود عقد مبابي مع ريال مدريد ستكون مماثلة لتلك التي تفاوضا عليها قبل عامين، وهي راتب سنوي يتراوح بين 25 و30 مليون يورو، علماً أن مكافأة الـ125 مليوناً مرتبطة بانضمام اللاعب في صفقة حرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى