رياضة

تراجع منتخب مصر في تصنيف الفيفا الجديد.. اعرف الترتيب

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الخميس، عن تصنيف المنتخبات القومية في شهر أبريل الحالي .

وشهد التصنيف الجديد للفيفا تراجع منتخب مصر مركزا واحدا عن آخر تصنيف للمنتخبات.

وأصبح منتخب مصر يحتل المركز 37 في تصنيف الفيفا بعدما احتل المركز 36 الشهر الماضي.

جاء ذلك بعدما حقق منتخب مصر بقيادة حسام حسن المدير الفني الفوز على نيوزيلندا وخسر أمام كرواتيا في مباراتين بأجندة مارس الماضي خلال بطولة كأس عاصمة مصر الودية، والتي أقيمت بالقاهرة.

كما حافظ منتخب الأرجنتين على صدارة التصنيف العالمي للمنتخبات الوطنية  والذي صدر صباح اليوم الخميس.

في حين جاء منتخب فرنسا في المركز الثاني، وتقدمت بلجيكا للمركز الثالث في التصنيف.

في شأن آخر كشف جمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، عن موقف قائد الفراعنة ونجم ليفربول محمد صلاح، من المشاركة مع المنتخب الوطني الأولمبي، في دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة الفرنسية “باريس” خلال الصيف المقبل.

وقال رئيس اتحاد الكرة في تصريحات صحفية لموقع “فرانس 24”: “محمد صلاح يرغب باللعب مع المنتخب الأولمبي في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024”.

وأضاف علام: “مدرب المنتخب الأولمبي البرازيلي روجيرو ميكالي، سيعلن قريباً عن أسماء الثلاثة لاعبين فوق السن، المقرر مشاركتهم رفقة منتخب مصر الأولمبي في أولمبياد باريس 2024”.

ومن المقرر أن تستضيف العاصمة الفرنسية باريس، دورة الألعاب الأولمبية الصيفية، خلال الفترة بين 24 يوليو إلى 10 أغسطس المقبلين.

ويفتتح منتخب مصر الأولمبي مشواره في النسخة المقبلة من دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس “أولمبياد باريس 2024”، بمواجهة نظيره منتخب جمهورية الدومينيكان.

نتائج قرعة منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024

المجموعة الأولى: فرنسا – الولايات المتحدة الأمريكية – الفائز من ملحق آسيا وإفريقيا – نيوزيلاندا.

المجموعة الثانية: الأرجنتين – المغرب – ثالث كأس آسيا تحت 23 سنة – أوكرانيا.

المجموعة الثالثة: وصيف كأس آسيا تحت 23 سنة – إسبانيا – مصر – جمهورية الدومينيكان.

المجموعة الرابعة: بطل كأس آسيا تحت 23 سنة – باراجواي – مالي – إسرائيل.

موعد مباراة منتخب مصر والدومينيكان

وتقام مباراة المنتخب الوطني مع نظيره جمهورية الدومينيكان، في مستهل مشوارهما بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، يوم الأربعاء الموافق 24 من شهر يوليو المقبل.

وكانت أسفرت قرعة منافسات كرة القدم بأولمبياد باريس، عن وقوع المنتخب المصري رفقة منتخبي إسبانيا وجمهورية الدومينيكان، بالإضافة لوصيف كأس آسيا تحت 23 سنة، في منافسات المجموعة الثالثة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى