خارج الحدود

تحطم طائرة نقل عسكرية روسية تحمل أسرى أوكرانيين

أفادت وكالات أنباء روسية وعالمية عن  تحطم طائرة نقل عسكرية روسية من طراز “إيل-76” اليوم الأربعاء في حادث بمقاطعة بيلجورود الروسية، مما أسفر عنه مقتل جميع من كانوا على متنها.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان أن الحادث وقع في حوالي الساعة 11:00 بتوقيت موسكو، وأن الطائرة كانت في رحلة مجدولة.

تفاصيل الحادث

وكان على متن الطائرة 65 جنديا تم أسرهم من القوات المسلحة الأوكرانية، وتم نقلهم إلى منطقة بيلجورود، بالإضافة إلى 6 من أفراد طاقم الطائرة و3 مرافقين.

وأشار بيان وزارة الدفاع إلى أن فريق تحقيق وعمال طوارئ توجهوا إلى موقع الحادث للتحقيق في أسباب تحطم الطائرة 

The Armed Forces of Ukraine shot down an Il-76 aircraft over Belgorod.

Onboard the crashed Il-76 were 65 captured Ukrainian servicemen being transported to the Belgorod region for exchange, along with 6 crew members and 3 escorts. pic.twitter.com/nxURuj3lzR

— 301 Military (@301military) January 24, 2024

وفي أعقاب الحادث، كتب حاكم مقاطعة بيلغورود فياتشيسلاف غلادكوف عبر قناته على تلغرام: “وقع حادث في كوروشانسكي، وتعمل حاليا فرق التحقيق والطوارئ في موقع الحادث. سنعلن عن ملابسات الحادث لاحقا”.

الدفاعات الروسية تسقط مسيرة أوكرانية في بيلغورود

أعلن فياتشيسلاف جلادكوف حاكم مقاطعة بيلجورود جنوب غربي روسيا اليوم الأربعاء أن الدفاعات الجوية أسقطت مسيرة أوكرانية في قرية بليجني بالمقاطعة.

وأضاف جلادكوف: “أسقطت الدفاعات الروسية مسيرة أوكرانية فوق قرية بليجني في مقاطعة بيلجورود دون وقوع إصابات”.

وأضاف أن القوات الأوكرانية استهدفت بلدات المقاطعة أمس الثلاثاء بأكثر من 18 قذيفة ،وتقع بيلجورود على الحدود مع أوكرانيا، وتتعرض لقصف متكرر من قبل القوات الأوكرانية منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في فبراير  2022.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى